-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

انطلاق المهرجان الدولي الأول للشعر بمدينة بنقردان بتونس


تعيش مدينة بنقردان هذه الأيّام على وقع الاستعداد للمهرجان الدّولي للشّعر بتنظيم من دار الشّباب ودار الثّقافة بمدينة بنقردان من ولاية مدنين بالاشتراك مع جمعيّة قوارب الضّوء للأدب والفنون ويُقام أيّام 20، 21 و22 ديسمبرالجاري.
ويستضيف أسماء شعريّة عربيّة و تونسيّة لها وزنها وحضورها اللّامع في المشهد الشّعري العربي الرّاهن، من بينهم عمر عنّاز من العراق، يونس أبو الهيجاء ومحمود النّجار من فلسطين، منى الحسن من السّودان، فاطمة مفتاح ومصطفى حمّودة منليبيا، غيث القرشي من الأردن، الأزهر محمودي ومصطفى صوالح محمّد من الجزائر وعبدالكريم العفيري من اليمن.
وستعرف هذه التظاهرة مشاركة مكثّفة لتونس حيث من المنتظر ان يكون في الموعد ثلّة من الشّعراء نذكر منهم جمال الجلاصي، سفيان رجب، مبروك السيّاري، ضحى بوترعة، محمد الهادي الجزيري، السيّد السّالك، رفيقة المرواني، محمّد عمّار شعابنيّة، منير الرقّي، سالم شعباني، آسيا شارني، ماجدة الظّاهري وسالم شرفي.
كما يفتح المهرجان الدّوليّ للشّعر مسابقة وطنيّة في الشّعر العربي الفصيح موجّهة إلى الشّعراء الشّباب حيث سيتمّ تتويج الفائزين بجوائز ماليّة قيّمة.
وتسعى الأطراف المنظمة لهذا المولود الثقافي الجديد إلى توفير كل الظروف النجاح من أجل الانتصار للإبداع وللحياة.
وفي إطار الشّعر دائما، يمثّل الشّاعرمبروك السيّاري أصيل مدينة بن قردان من ولاية مدنين تونس في المهرجان الدّولي للشّعر بولاية ورقلة بالجزائر الشّقيقة خلال الفترة المتراوحة من 12 إلى 16 ديسمبر الجاري.

"هنا تونس": ميمون التونسي

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا