-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

البرنامج العام لمهرجان تاصميت للسينما والنقد ببني ملال

البرنامج العام لمهرجان تاصميت للسينما والنقد ببني ملال 
تحت شعار " لا تنمية بدون ثقافة " ، تنظم جمعية مهرجان ثقافات وفنون الجبال ، تحت إشراف ولاية جهة تادلة أزيلال وبدعم من المجلس الإقليمي والمركز السينمائي المغربي ولجنة دعم تنظيم المهرجانات والتظاهرات السينمائية وشركاء آخرون ، الدورة الثانية لمهرجان تاصميت للسينما والنقد من 7 إلى 10 ماي الجاري بدار الثقافة ببني ملال وفضاءات أخرى.
فيما يلي البرنامج العام لهذه التظاهرة السينمائية الفتية :
الخميس 7 ماي 2015 :
ابتداء من السابعة مساء بدار الثقافة : حفل الإفتتاح ويتضمن برنامجه الفقرات التالية : كلمات بالمناسبة ، تكريم فعاليات ثقافية محلية (وجوه من النادي السينمائي لبني ملال) ، تقديم أعضاء لجنتي تحكيم مسابقة الفيلم المغربي القصير ومسابقة المقال النقدي السينمائي ، عرض فيلم الإفتتاح " الوثر الخامس " (روائي موسيقي طويل) ومناقشته بحضور مخرجته سلمى بركاش ومنتجته رشيدة السعدي 
الجمعة 8 ماي :
ابتداء من التاسعة صباحا بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين : انطلاق ورشتي السيناريو والقراءة الفيلمية .
وبالموازاة مع ذلك تحتضن كلية الآداب والعلوم الإنسانية ورشتان في كتابة المقال النقدي السينمائي ، الأولى بالعربية والثانية بالفرنسية . هذا بالإضافة إلى عرض ومناقشة أفلام ببعض المؤسسات التعليمية .
في منتصف النهار : تنظيم زيارة لجمعية للأطفال بمشاركة ضيوف المهرجان من فنانين ونقاد وجمعويين وصحافيين وغيرهم .
ابتداء من الرابعة عشية بدار الثقافة : عرض الفيلم القصير " ماء ودم " (2014) من إخراج الناقد والصحافي السينمائي عبد الإله الجوهري ، احتفاء به بمناسبة حصوله على الجائزة الكبرى للفيلم القصير بمهرجان " فيسباكو " ببوركينا فاصو ، ثم انطلاق عروض الحصة الأولى من أفلام المسابقة الرسمية التي تتضمن العناوين الخمسة التالية : " الراعية " لفاطمة أكلاز و " رحلة في الصندوق " لأمين صابر و " الفاكهة المحرمة " لنورى أزروال و " الظرف " لمراد العباري و " دوار السوليما " لأسماء المدير .
في السابعة مساء بكلية الآداب (المدرج الخامس) : لقاء مفتوح مع المخرج عبد السلام الكلاعي ، متبوع بعرض فيلمه السينمائي الروائي الطويل " ملاك " .
في التاسعة ليلا بدار الثقافة : عرض الفيلم الروائي الطويل " الجامع " من إخراج داوود أولاد السيد .
السبت 9 ماي :
تنظيم زيارة صباحية لدار العجزة بمشاركة ضيوف المهرجان من الفنانين وغيرهم تتخللها فقرة تنشيطية بتنسيق مع جمعية نساء المناطق الجبلية .
في الثالثة زوالا بكلية الآداب (المدرج الخامس) : ندوة " السينما والنقد : أية علاقة ؟ " ، متبوعة بتوقيع بعض الإصدارات السينمائية المغربية الجديدة .
في الرابعة عشية بدار الثقافة : عرض الفيلم السينمائي القصير " الخبز المر " (خارج المسابقة) للمخرج حسن دحاني ، وبعده مباشرة تنطلق عروض الحصة الثانية من أفلام المسابقة الرسمية التي تتضمن العناوين الخمسة التالية : " دمى " لمحمد الودغيري و " الطفل والخبز " لمحمد كومان و " حالة استرخاء " لمراد خلو و " وسيط " لمولاي الطيب بوحنانا و " دنيا " لجنان فاتن المحمدي .
في الثامنة ليلا بدار الثقافة : درس سينمائي (ماستر كلاس) يلقيه المخرج داوود أولاد السيد ، يليه عرض فيلمه الروائي الطويل " في انتظار بازوليني " .
الأحد 10 ماي :
خرجة سياحية صباحية لفائدة ضيوف المهرجان لزيارة سد بين الويدان .
في السادسة عشية بدار الثقافة : حفل الإختتام ويتضمن برنامجه تكريما للمخرج السينمائي حسن بنجلون والإعلان عن الفائزين في مسابقتي الأفلام القصيرة والمقالات النقدية السينمائية وعرض فيلم الإختتام " فين ماشي يا موشي ؟ " من توقيع المخرج المكرم .
وبالموازاة مع ذلك تنظم عروض للأفلام بفضاءات دار الطالبة والمراكز السوسيو- ثقافية بالمدينة ، كما تنظم عروض في الهواء الطلق بالمدار السياحي لعين أسردون والقصر .
عن إدارة المهرجان : أحمد سيجلماسي

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا