-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

نجاح حفل الالكسو يفتح أبواب المهرجانات على مصراعيها لفرقة ابن عربي في تونس

خاص
نحاح حفل الالكسو يفتح أبواب المهرجانات على مصراعيها لفرقة ابن عربي في تونس
قدمت فرقة ابن عربي مساء الاربعاء 2 مارس 2016 عرضا موسيقيا صوفيا اعتمد على الانشاد
بمناسبة افتتاح المقر الجديد للمنزمة العربية للتربية والثقافة والعلوم التابعة لجامعة الدول العربية.
امتد العرض على مساحة زمنية قدرت بـ 85 دقيقة انشد فيها عبدالله منصور الخليع بصوته الشجي قصائد لعديد الشعراء العربي سافر معها الحضور المتميز بعيدا على قاعة المملكة العربية السعودية التي احتضنت العرض.
وكان من أبرز الحضور، الفنانة سميحة ايوب التي ابدت اعجابها لاعضاء الفرقة فور انتهاء الحفل،والفنانة لبنى عبد العزيز التي بدا على محياها الاستمتاع بما قدمت الفرقة ودخلت في حالة من الحلم وربما النشوة الموسيقية اذ تمايل رأسها طويلا مع الانغام، والشاعر الكبير حبيب الصايغ، الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب،  الدكتور نبيل العربي الامين العام لجامعة الدول العربية، وإيرينا بوكوفاالمدير العام لمنظمة اليونسكو وعديد الوجوه الثقافية والسياسية المعروفة.
فرقة «ابن عربي» تعتبر من أشهر واهم فرق الإنشاد الديني على مستوى الوطن العربي، ويتكون أعضاؤها من: أحمد الخليع مؤسس الفرقة وعازف قانون، عبد الله المنصور الخليع منشد الفرقة، أسامة الخليع عازف كمان، عبد الواحد الصنهاجي عازف ناي، هارون تبول عازف عود، وكفيان شميرانيعازف ايقاع.
وما لوحظ من الحضور بعد التساؤل المتواصل عن مواعيد فرقة ابن عربي القادمة في تونس، خاصة وان شهر رمضان المعظم على الأبواب ومثل هذه العروض تؤثث سهرات رائعة خاصة في مهرجان المدينة،أعضاء الفرقة عبروا عن سرورهم كثيرا بزيارتهم تونس وأكدوا أنهم لن يرفضوا أي دعوة لتقديم حفلات في تونس.. لتبقى الكرة في مرمى المنضمين.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا