-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

ثلاث نقابات فنية مغربية تدرس إشكالية حقوق التأليف والحقوق المجاورة : سميرة لشهب

عقدت النقابة المهنية المغربية لمبدعي الأغنية و النقابة الوطنية للموسيقين المحترفيٌن والنقابة المغربٌية للفنان المحترف لقاءا تواصليا وندوة صحفية ببهو المسرح الوطني
بالرباط حضرها العديد من الفنانين وفعاليات ثقافية وفنية وفكرية.
وقد تناول هذا اللقاء التواصلي  إشكالية حقوق التأليف وكانت مناسبة للحديث عن مستجدات حقوق التأليف والحقوق المجاورة خصوصا ما يتعلق بفتح باب الانخراط للفنانين من أصحاب الحقوق المجاورة ، وموضوع انتخاب مجلس للتدبير الجماعي للمكتب المغربي لحقوق التأليف .
شارك في إثراء النقاش في هذا اللقاء فنانون ومبدعون ، وصحافيون وإعلاميون مهتمون ومتتبعون ،
وقد شدد كل من النقيب توفيق عمور وكل من زهير برادة وسعيد الودغيري على انه  لا يمكن إجراء أي انتخابات لمجلس التدبير الجماعي للمكتب المغربي لحقوق التأليف في غياب الموسيقيين والعازفين والموزعين والمطربين .

كما ناقشوا ايضا عن العريضة المطلبية الموقعة من طرف  هيئاتهم والهادفة الى إصلاح هذا القطاع  وتهم أساسا إرساء إدارة محايدة وفعالة للمكتب المغربي لحقوق المؤلفين، والتعبئة الجماعية بقصد إنجاح ورش انتخاب آلية للتسيير الجماعي للمكتب، بالإضافة إلى تعزيز آلية الحماية الاجتماعية لفائدة الفنانين والمبدعين وتقوية آلية جبر الضرر.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا