-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

تنظيم الدورة الثالثة لمهرجان إفران الدولي تحت شعار " إفران مرآة الأطلس"

تحتضن مدينة افران فعاليات الدورة الثالثة لمهرجان إفران الدولي تحت شعار " إفران مرآة الأطلس" في الفترة الممتدة مابين 6 و 11 يوليوز المقبل .سينظم المهرجان من طرف جمعية منتدى إفران للثقافة والتنمية.

وحسب المنظمين يهدف المهرجان، إلى التعريف بالمؤهلات الاقتصادية والطبيعية والسياحية التي يزخر بها إقليم إفران، إلى جانب تثمين التراث اللامادي والموروث الثقافي المحلي .
وأفاد المنظمون خلال ندوة صحفية تم عقدها يوم أمس الخميس،فان برنامج هذه الدورةسيشمل العديد من العروض الفنية والأنشطة المتنوعة مع ربط الفرجة بالمتعة والمعرفة ، يضم في طبقه الفني الغنائي سهرات فنية بمشاركة ألمع نجوم الغناء والطرب أبرزهم، راغب علامة وويلي وليام ، والشريفة ، وعبد الحفيظ الدوزي،وزكريا الغافولي، ويونس الغزالي، وميمون ورحو، ومجموعات فنية محلية معروفة .
وتتضمن الدورة معرضا للفن التشكيلي، اختير له شعار "لقاء الحرف واللون "، وقراءات شعرية بمشاركة شعراء مغاربة المرموقين، في احتفاليات ليالي شعرية كبرى ، مع تكريم ثلة منهم ، إضافة إلى عرض خاص بمسرح الشارع لفرقة المسرح الذهبي، ثم ندوة ثقافية حول " راهن الشعر المغربي " بمشاركة أسماء وازنة من الشعراء والنقاد.
وبالنسبة للجانب الرياضي يتضمن برنامج النسخة الثالثة من المهرجان، ثلاث تظاهرات منها دوري في كرة السلة، ودوري في الكرة الحديدية، وسباق العدو الريفي على مسافة خمس كيلومترات.
وحسب المنظمين، فإنه سيقام على هامش فعاليات المهرجان، معرض للمنتجات المجالية ( فلاحية، صناعة تقليدية، نباتية وعطرية )، إضافة إلى فقرة خاصة بفن الطبخ والتذوق، مع الإشارة في الوقت ذاته إلى أن هذا المهرجان يعكس وجه إقليم إفران كعاصمة إيكولوجية ولؤلؤة سياحية تمثل " مرآة الأطلس المتوسط".
وتجدر الاشارة الى أن الدورة السابقة من المهرجان نظمتتحت شعار "أغاني الأرز".
وعرفت النسخة الثانية مشاركة العديد من النجوم المغاربة والعرب على رأسهم الموسيقار المغربي عبد الوهاب الدكالي والفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب والفنان اللبناني وائل جسار بالإضافة إلى نجوم الأغنية الشبابية المغربية من بينهمالفنانة  شذى حسون .

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا