-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

صدور العدد الأول من مجلة "وومن سبورتس أفريكا"

الرباط - أعلنت مجلة “وومن سبورتس أفريكا” بدء توزيعها مجانا في 26 بلدا بأفريقيا الفرنكفونية، بعد أربع سنوات من إطلاق مجلة “وومن سبورتس” في فرنسا، ووصولها إلى أكثر من 5 ملايين قارئة.
وتسعى “وومن سبورتس أفريكا” المخصصة كليا للمرأة والرياضة، إلى أن تكون مجلة للنساء النشيطات والرياضيات واللاتي ينشطن في خدمة المجتمع. وتتناول الرياضة النسائية في جميع جوانبها، بما في ذلك رياضة الترفيه، والصحة، وإضاءات حول البطلات الأفريقيات، والتمكين من خلال الرياضة، وبورتريهات لنساء مؤثرات، والتعليم والتألق بفضل الرياضة، مع تسليط الضوء على المبادرات المجتمعية الجميلة المتخذة لصالح النساء والفتيات الأفريقيات.
ويبلغ عدد صفحاتها 84 صفحة في نسختين ورقية وإلكترونية وتصل بفضل تدبير غير مسبوق إلى أكبر عدد من القراء في الدول الأفريقية الفرنكفونية، وذلك بدعم من شبكة تتكون من أقوى عشرين شريكا (اتحادات رياضية، منظمات غير حكومية، وسائل إعلام…).
وفي افتتاحية العدد الأول من المجلة يوليو – ديسمبر 2020، أكدت البطلة العالمية سابقا، نوال المتوكل، أهمية الرياضة باعتبارها “أداة رائعة للنهوض بالمساواة بين الجنسين، والتألق والحداثة”.
ونوهت بالعدد المتنامي للنساء الرياضيات المشاركات في المنافسات الدولية الكبرى، وأبرزت دور الرياضة في المجتمع باعتبار الممارسة الرياضية “تمكن النساء والفتيات من تعلم العمل في إطار فريق، فضلا عن الصمود والثقة في النفس”.
وأضافت أن “هذه الفرصة الرائعة للتمكين” تمكن النساء من كسر الصور النمطية القائمة على الجندر والمعايير الاجتماعية، معتبرة أن “المرأة الرياضية هي تكريس للمرأة المستقلة والدينامية والمثابرة والكفوءة”.
ولفتت إلى أن عدد الرياضيات المشاركات في التظاهرات الرياضية الكبرى في تزايد مستمر، وخلال الألعاب الأولمبية المقبلة بطوكيو، ستمثل النساء 49 في المئة من العدائين. كما أنه لأول مرة في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية ستكون هناك تمثيلية كاملة للجنسين في 206 وفود، وفي أعضاء الفريق الأولمبي للاجئين الذين سيشاركون في هذه التظاهرة الرياضية.
ويضم العدد الأول من المجلة أيضا حوارا حصريا مع رئيسة منظمة السيدات الأوليات الأفريقيات، أنطوانيت ساسو نغيسو.
من جهتها، سجلت نعيمة الكرماح، رئيسة “وومن سبورتس أفريكا” أن النساء في أفريقيا يساهمن في التنمية الاقتصادية وفي التغييرات المجتمعية الكبرى لبلدانهن.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا