-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

غرق أكثر من 110 مهاجرين في البحر الأبيض المتوسط في ثلاثة أيام


 74 جثة لفظها البحر قبالة مدينة الخمس غربي ليبيا، لتتجاوز حصيلة الغرقى من المهاجرين قبالة ليبيا خلال ثلاثة أيام فقط 110 أشخاص لقوا مصرعهم أثناء محاولتهم بلوغ القارة الأوروبية.

أربعة حوادث غرق لقوارب مهاجرين قبالة سواحل ليبيا في غضون ثلاثة أيام، أودت بحياة أكثر من 110 أشخاص، بينهم ما لا يقل عن 70 شخصا جرفتهم الأمواج قرب شاطئ الخمس غربي ليبيا.

وبحسب المنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، الجثث الأخيرة تعود لمهاجرين كانوا على متن قارب يحمل أكثر من 120 شخصا، بينهم نساء وأطفال. وأضافت أن خفر السواحل الليبي وصيادون أحضروا أمس الخميس، 47 ناجيا إلى الشاطئ، بينما كانت جثث 74 شخصا على الأقل تطفو على المياه.

واعتبرت منظمة "أطباء بلا حدود" الحادث الأخير بأنه "واحدا من أكثر الحلقات المروعة في البحر هذا العام"، بينما "يغمض الاتحاد الأوروبي والسلطات الإيطالية أعينهم وآذانهم عن الرعب الذي يتكشف". ونددت بالقرارات الأوروبية التي تعوق عمل سفن الإنقاذ، وقالت "دعونا ننقذ الأرواح".

التفاصيل


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا