-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

"السينما السعودية" ضيف شرف مهرجان مالمو للسينما العربية


 أعلن مهرجان مالمو للسينما العربية عن اختيار السينما السعودية لتكون ضيف شرف الدورة الثانية عشرة للمهرجان، والتي ستقام في الفترة ما بين 4 و9 مايو 2022، والذي سيقام في السويد.

وسيتضمن برنامج ضيف الشرف عرض خمسة أفلام روائية طويلة وسبعة أفلام قصيرة تمثّل أبرز الاتجاهات في السينما السعودية، إلى جانب ندوة بعنوان "تقديم هيئة الأفلام السعودية".

كما يتضمن معرض صور فوتوغرافية من أنحاء المملكة، إلى جانب برنامج تدريبي مكثف بعنوان "جسر المواهب".

كما سيشارك سينمائيون سعوديون في مسابقات المهرجان الرسمية ولجان تحكيمه والمشروعات المشارِكة في برنامج دعم أيام مالمو لصناعة السينما.

ووفقاً لصحيفة "إيلاف" السعودية، سيُختتم برنامج ضيف الشرف بإقامة ليلة فنية متكاملة، تحييها أوركسترا دار العود الموسيقية، وسيحضرها ضيوف المهرجان من صناع السينما في العالم العربي ودول الشمال.

ونقلت عن مؤسس ورئيس مهرجان مالمو للسينما العربية، محمد قبلاوي، قوله إنه على مدار الشهور الماضية "عمِل المهرجان مع هيئة الأفلام السعودية للخروج بهذا البرنامج الفريد الذي يحتفي بالحراك السينمائي السعودي".

وأضاف: "إن الاحتفاء بما تحققه السينما السعودية من حراك ملموس لا بد أن يخرج في أفضل صورة ممكنة، في برنامج نقدم من خلاله السينما السعودية لجمهور السويد ودول الشمال، ونمد جسور تواصل بين صناع الأفلام في المملكة وأقرانهم بالجانب الآخر من العالم".

ومن أبرز ما سيعرض في الأفلام الطويلة، "أربعون عاماً وليلة، وحد الطار ، والرحلة، و"شمس المعارف"، ومن الأفلام القصيرة "أم السعف والليف، حواس، سعف"، ومسابقة الأفلام الروائية الطويلة "جنون"، ومسابقة الأفلام القصيرة، "تلفون خربان،  ديار حسمى، ليالي عربية".

ومهرجان مالمو السويدي للسينما العربية هو مهرجان سينمائي عربي مقره في مالمو، بالسويد، ويُعتبر من أكثر المهرجانات السينمائية العربية نفوذاً وأكبرها في أوروبا.

ويعتبر المهرجانَ الوحيد الذي يمثل منصة للتعريف بالسينما العربية في الدول الإسكندنافية. 

https://alkhaleejonline.net/

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا