-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

البنك الدولي: المغرب استقبل 6.6 مليار دولار من تحويلات المهاجرين سنة 2015

توقع تقرير للبنك الدولي أن تصل تحويلات المهاجرين المغاربة أزيد من 6.6 مليار دولار سنة 2015، ليكون بذلك من بين أكثر الدول الأوروبية استقبالا للتحويلات،
وقدر التقرير عدد المهاجرين المغاربة في الخارج ب9.1 في المائة من مجموع السكان.
جاء ذلك في تقرير "كتاب حقائق الهجرة والتحويلات 2016" الذي أعدته مبادرة شراكة المعارف العالمية للهجرة والتنمية (KNOMAD) التابعة لمجموعة البنك الدولي، وأضاف التقرير أن المهاجرين في أنحاء العالم أرسلوا 601 مليار دولار إلى أسرهم في بلدانهم الأصلية هذا العام، وكانت الهند أكبر بلد مُتلقٍ للتحويلات، إذ يُقدَر أنها تلقَّت 72 مليار دولار في عام 2015، تلتها الصين (64 مليار دولار)، والفلبين (30 مليار دولار).
وقال التقرير إن الولايات المتحدة كانت أكبر مُصدِّر للتحويلات، وتُقدَّر التدفقات الخارجة منها بنحو 56 مليار دولار في عام 2014، تلتها المملكة العربية السعودية (37 مليار دولار)، وروسيا (33 مليار دولار).
وبلغ عدد المهاجرين من منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إجمالا 23.9 مليون، 38 في المائة منهم يعيشون في بلدان منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي وقرابة 31 في المائة يعيشون داخل المنطقة.
المصدر


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا