-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

وفاة بوبي كيز عضو رولينغ ستون و المغنية الأمريكية ناتالي كول

قالت فرقة رولينغ ستونز أمس الثلاثاء إن عازف الساكسفون بوبي كيز توفي في منزله بالقرب من مدينة ناشفيل الأميركية.
وأعلنت الفرقة على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) وفاة العازف، وقالت "إن فرقة رولينغ ستونز مدمرة بسبب فقدان صديقها العزيز للغاية وعازف الساكسفون الأسطوري بوبي كيز". 
وقال عازف الغيتار في الفرقة كيث ريتشاردز والصديق المقرب من كيز في مذكرة مكتوبة بخط اليد نشرت على تويتر "لقد فقدت أقرب صديق لي في العالم، وأنا لا أستطيع أن أعبر عن مدى حزني".
وكان كيز (70 عاما) -بحسب ما ورد- يعاني من تليف في الكبد، وكان قد اعتذر عن جولة الفرقة في أستراليا ونيوزيلندا في أكتوبر/تشرين الأول الماضي "بناء على أوامر الطبيب"، وفقا لبيان الفرقة في ذلك الوقت.
وولد كيز في ولاية تكساس، وبدأ بعزف الساكسفون مع الفرقة في ستينيات القرن الماضي، وجال مع الفرقة لأكثر من 45 عاما. وكان عزفه في ألبومات شهيرة لرولينغ ستونز، منها "ليت إت بلييد" و"ستيكي فينغيرز" و"أكزايل أون مان ستريت"، إضافة إلى بعض من أنجح أغاني الفرقة، مثل "براون شوغر" و"ليف ويذ مي".
كما توفيت المغنية الأميركية ناتالي كول في مستشفى في لوس أنجلوس بسبب مشكلة في تدفق الدم إلى القلب بعد مضاعفات تلت عملية نقل كلية، وإصابتها بفيروسالتهاب الكبد سي عام 2008.
وامتدت مسيرة كول الغنائية على مدى خمسة عقود في أنواع مختلفة من الموسيقى بينها الجاز والبوب, وعام 2015 ألغت عددا من الحفلات لأسباب طبية.
واشتهرت كول عام 1975 بأغنية "ذيس ويل بي" التي حصلت بفضلها على جائزة جرامي لأفضل مغنية "آر آند بي" وكذلك جائزة جرامي كأفضل مغنية جديدة, وشبهها نقاد بالنجمتين ديانا روس وآريثا فرانكلين, لكن مشوارها تأثر في الثمانينيات بسبب مشاكل تتعلق بالهيروين.
وعادت كول للتألق ووصلت للذروة عام 1991 حين قدمت ألبوم "أنفورغيتابل ويذ لاف" الذي احتوى على أغان قدمتها مع والدها أسطورة البوب نات كينغ كول.
وشخصت إصابة كول -التي تزوجت ثلاث مرات- بفيروس التهاب الكبد سي عام 2008 بسبب استخدام محاقن استخدمها مدمنون آخرون، وخضعت لجراحة لزراعة كلى عام 2009.
وفي أكتوبر/تشرين الأول، أعلنت كول -التي فازت بتسع جوائز جرامي على مدى عمرها الفني- إلغاء حفلات كانت مقررة في نوفمبر/تشرين الثاني وديسمبر/كانون الأول الماضيين, ومن بينها حفل ليلة رأس السنة في لوس أنجلوس بسبب المرض.
المصدر : وكالات

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا