-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

سوريا والسودان الأكثر حظًا في قائمة الفائزين بجائزة الطيب صالح

أعلن القائمون على جائزة الطيب صالح للإبداع الكتابي، مساء اليوم نتائج الفائزين في مجال الرواية والقصة القصيرة، وقصص الأطفال، في دورتها السادسة، بحضور عدد
من الدبلوماسيين والمثقفين.
في مجال الرواية، فاز الروائي محمد المصطفى بشار، من السودان عن رواية "تجليات يعقوب الفنيق"، بالجائزة الثالثة، وفاز الروائي عمار علي حسن عن مخطوطة روايته "بيت السناري"، من مصر، بالجائزة الثانية، فيما فاز الروائي سومر شحاتة عن مخطوطة رواية "حقول الذرة"، من سوريا، بالجائزة الأولى.
وفي مجال القصة القصيرة، فاز معاوية الحسن قيلي، من السودان عن قصة بورتريه بالجائزة الثالثة، ومقبول العلوي، من السعودية، عن قصة "النجاب" بالجائزة الثانية، فيما فاز القاص الهادي علي محمد راضي، من السودان، عن قصة "فانتازيا أنثى الشط"، بالجائزة الأولى.
وفي مجال قصص الأطفال، فازت حنان المصري عن كتاب "حكايات جدي"، من سوريا،وفاز نجيب كيالي، من سوريا عن "العيد والأرجوحة"، بالجائزة الثانية، فيما فازت أسمهان منور من الجزائر، بالجائزة الأولى، عن عمل "عالم أجمل".
وقيمة الجائزة الأولى عشرة آلاف دولار، والجائزة الثانية ثمانية آلاف دولار، والثالثة ستة آلاف دولار.
والجائزة تتضمن ثلاثة محاور: الرواية، القصة القصيرة، والمحور الثالث محور متحرك يتغير كل عام، وقد اختار مجلس أمناء الجائزة أن يكون محور الدورة السادسة "قصص الأطفال".

هذا المحور استضاف في الدورات السابقة الشعر، النقد والترجمة للروايات العربية إلى اللغة الإنجليزية. يذكر أن المشاركين في محور قصص الأطفال 63 عملا، القصة القصيرة 232 عنوانا، وفي محور الرواية كانت المشاركات 421 رواية، وارتفع عدد الدول المشاركة إلى 60 دولة عوضا عن 27 دولة في الدورة السابقة.
عن جريدة الأهرام 

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا