-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

موقع وشم للأدب المغربي الحديث يحتفي باليوم العالمي للشعر

يتأمّلُ موقع وشم، وهُوَ يحْتَفِلُ يوم 21 مارس 2017 باليوم العالمي للشعر، تداوُلَ وتقاسُمَ الأدبِ المغربيِّ الحديث على شبكة الإنترنيت، فيما هو يَستَشرِفُ، في الآنِ نفْسِهِ،
مكانَةَ هذا الأدَبَ في العَالَمِ. واحتفالُ الموقِعِ بهذا اليَومِ تجسِيدٌ لرَغْبة القائمينِ عليْهِ في التَّعريفِ بالأدَبِ المَغرِبِيِّ الحديثِ ونَشْرِ ما يُكْتبُ منَ الدراسات والقراءاتِ الجادَّةِ التي تُؤْمِنُ بأهَمِّيَةِ الأدبِ في حياةِ الإنسان. ذلكُم هو الرِّهانُ الذي تسْعى إليهِ هيئةُ الموقع بكلٍّ حُبٍّ وتَفانٍ وإيمانٍ، وتأملُ أنْ يتَحقَّقَ بهِ الحِوار بيْنَ ثقافاتِ العالَم.
          ويتزَامَنُ الاحتفالُ بالشِّعْر بالذِّكرى السَّنويةِ لانْطِلاقِ موقِع وشم، والذي رَاكمَ، خلال السَّنة الأخيرة، دراساتٍ، وقراءاتٍ في كتُبٍ، وعُروضاً علميةً، ومتابعاتٍ لأنشطةٍ ثقافيةٍ وطنيةٍ ودوليةٍ، وإنتاجاتٍ أخرى. كما أنّ هذه الذكْرَى فُرْصَةٌ لمُسَاءَلَة الذّاتِ، واستشرافِ آفاقٍ أكثرَ رحَابةً، يكونُ فيها للأدب المغربيّ الحديث ألَقُهُ.  
          تعبيراً وتقديراً مِنّا لهذا اليَومِ، سيَكُونُ زُوّارُ موقِع وشم للأدب المغربي الحديث على مَوْعِدٍ مَعَ مَجْمُوعة مِنَ المَوّادِ والقِراءاتِ الشِّعريةِ التي تُجَسِّدُ الاحتفالَ بهَذا اليومِ. كَمَا تدْعُو هيْئَةَ المَوْقعِ المتتبعينَ إلى المساهَمَة في إثْراءِ موَادِّهِ بما يُغْنِي النِّقاشَ ويَسْمُو بالذَّوْقِ الفَنِيِّ والجَمَالِي.
          على أمَلِ أنْ يكُونَ لقاؤُنَا الدّائِمُ في مَحَبّةِ الشِّعْرِ.
هيئة الموقع
info@wachm.ma


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا