-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

ندوة علمية حول موضوع "الممارسة المسرحية في تطوان : الماضي الحاضر والمستقبل"

ضمن الموسم الثاني لتوطين فرقة مسرح المدينة الصغيرة بالمركز الثقافي تطوان
ندوة علمية حول موضوع "الممارسة المسرحية في تطوان : الماضي الحاضر والمستقبل"
ضمن فعاليات البرنامج الفني والثقافي لفرقة مسرح المدينة الصغيرة، وفي إطار برنامج توطين الفرقة بالمركز
الثقافي تطوان، تنظم الفرقة ندوة علمية حول موضوع "الممارسة المسرحية في تطوان : الماضي الحاضر والمستقبل"، وذلك يوم الجمعة 26 ماي 2017 على الساعة الخامسة مساء. الندوة تعرف مشاركة لفيف من الباحثين والمسرحيين والأطر، المسرحي رضوان احدادو، الأستاذ أحمد يعلاوي المدير الاقليمي لوزارة الثقافة والاتصال بتطوان، الأستاذ بلال بلحسن، والأستاذ محمد صالح.

وتندرج الندوة صمن دائرة الأهداف التي سطرتها الفرقة لمجمل برنامج التوطين؛ وهي خلق تواصل فعال ومثمر مع المتلقي التطواني، يحبب له الفن المسرحي بمختلف تجلياته (عرض مسرحي، كتاب مسرحي، حفل توقيع كتاب، ورشة، ندوة). وإضافة إلى الأهداف العامة، ستحاول الندوة ملامسة بعض الأهداف الجوهرية من قبيل تغطية مختلف مراحل وفترات المسرح في تطوان بشكل شمولي وواضح، ومد جسور التواصل بين مختلف الأجيال المسرحية، والإسهام في التعريف بالمسرح في تطوان وطنيا، ومناقشة أهم القضايا والهموم المتعلقة بالمسرح وتشخيص أهم المشاكل والعقبات التي تقف في طريقه، انتهاء بالخلوص إلى توصيات تسهم في تطوير المسرح بتطوان.وستتناول الندوة محاور رئيسية، تلامس المسرح التطواني في علاقته ب(التاريخ والأعلام، المنجزات والتطلعات، الهموم والعقبات).

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا