-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

رموز سياسية مصرية تدين الهجمة ضد حرية الصحافة

استنكرت رموز سياسية مصرية متنوعة الهجمة الشرسة ضد حرية الصحافة في مصر والتي افتتح بها عبد الفتاح السيسي دورته الرئاسية الثانية ، وشملت مداهمة وإغلاق موقع مصر العربية وحبس رئيس تحرير الموقع عادل صبري وأحد المحررين بالموقع، وكذا فرض غرامة ضد الموقع وضد صحيفة المصري اليوم ، وإقالة رئيس تحريرها، ومنع نشر مقال الكاتب الصحفي عبد الناصر سلامة بها، والقبض على مصورين صحفيين آخرين بينهم محمد أكسجين، واستهداف المراسلين الأجانب.
وأوضحوا في بيان لهم إن هذه الهجمة الجديدة تستهدف القضاء على ما تبقى من أصوات حرة ومستقلة تمثل ضمير المجتمع المصري بعد نجاح السلطة في تأميم غالبية القنوات والصحف لصالحها، وفرض سياسة الصوت الواحد عليها مما حرم الشعب المصري من تنوع مصادر المعرفة، ومعرفة حقيقة ما جرى في الإنتخابات الأخيرة.
وأوضحوا أنهم إذ يدينون هذه الهجمة الشرسة، وإذ يعلنون تضامنهم الكامل مع الصحفيين المحبوسين في هذه الهجمة وما سبقها من هجمات والتي ضمت عشرات الصحفيين والمراسلين من قبل ، فإنهم يؤكدون ن استمرار هذه الهجمات ضد حرية الصحافة سيصنع المزيد من التوتر في المجتمع المصري، وسيسهم في تفشي الفساد في ظل غياب الرقابة الشعبية الممثلة في الصحافة الحرة، كما سيدفع الناس للبحث عن المعلومات والأخبار في الإعلام الأجنبي.
إةطالب الموقعون بسرعة الإفراج عن الصحفيين السجناء سواء ضمن الحملة الأخيرة أو ما سبقها من حملات، كما نطالب بعودة المواقع المحجوبة، والصحف والقنوات المغلقة، واحترام الدستور الذي ضمن للمصريين حقهم الكامل في التعبير عن الرأي والتمتع بصحافة حرة ومستقلة.
الموقعون
د حازم عبد العظيم
قطب العربي
حسام الغمري
د أمين محمود
شريف دياب
خالد إسماعيل
د ماجدة رفاعة الطهطاوي
محمد شوبير
حسام المتيم
حسبن دقيل
علي أبو الخير
د أسامة رشدي
محمد كمال
أحمد البقري
إسلام الغمري
شاهيناز مشعل
كريم الشاعر
د عبد الموجود درديري
م حاتم عزام
مايسة عبد اللطيف
د محمد محسوب
م تامر محمود
إيمان عبد المنعم
خالد عبد الرحمن
أبو المعاطي السندوبي
م إيهاب شيحة
ماجدة محفوظ
د جمال حشمت
عصام تليمة
عبد الله الماحي

المرصد العربي لحرية الإعلام -اكشف


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا