-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

برنامج مشارف الثقافي يستضيف الشاعر المصري زين العابدين فؤاد


يستضيف الشاعروالإعلامي ياسين عدنان غذا الأربعاء 11 أبريل على الساعة الحادية عشرة ليلا على شاشة "الأولى" ضمن برنامجه الثقافي (مشارف)  الشاعر المصري زين العابدين فؤاد ومما جاء في الورقة التقديمية للبرنامج :
(أنا الشعب ماشي وعارف طريقي)، (اتجمّعوا العشاق في سجن القلعة)، (شيّد قصورك ع المزارع)، الكثيرون يحفظون هذه الأغاني عن ظهر قلب، لكن قلة فقط تعرف أنها للشاعر زين العابدين فؤاد الذي قدّم له الشيخ إمام عشرين أغنية.
     فلماذا انتقل الشاعر المصري زين العابدين فؤاد من الفصحى التي نشر بها قصائده الأولى في مجلة "الرسالة" سنة 1952 إلى العامية؟ ماذا عن معاناته مع الرقابة التي أخّرت نشر ديوانه الأول قبل أن يتحدّاها ويُصْدِر (الحلم في السجن) سنة 1972؟ كيف صار شاعرنا المصري فلسطينيًّا في بيروت؟ وكيف عاش تجربة اجتياح وحصار بيروت؟ ثم ماذا عن علاقته بالزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات؟ وأخيرًا، ما سرُّ التحامه بالميادين منذ أن كان طالبًا يوزّع قصائده في الجامعة كما لو كانت مناشير، حتى تجربة "الفن ميدان" التي أنجزها في الشارع إلى جانب شباب الثورة؟
هذه الأسئلة وغيرها يطرحها ياسين عدنان في حلقة هذا الأسبوع من "مشارف" على صاحب (وشِّ مَصر)، (الحلم في السجن)، (قهوة الصُّبحية)، و(مين اللي يقدر ساعة يحبس مصر؟)، الشاعر المصريزين العابدين فؤاد.
موعدكم مع هذه الحلقة من "مشارف" مساء الأربعاء 11 أبريل على الساعة الحادية عشرة ليلا على شاشة "الأولى".

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا