-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الدورة 23 لمهرجان "جاز بشالة"

تنظم مندوبية الاتحاد الأوروبي بالرباط بتعاون مع وزارة الثقافة والاتصال وولاية الرباط سلا القنيطرة الدورة الثالثة والعشرين لمهرجان "جاز بشالة" بالموقع الأثري لشالة مابين 12 و16 شتنبر 2018 .
يعتبر هذا المهرجان أحد أهم مهرجانات الجاز الأوربية حيث عرف تنظيم أزيد من 250 حفل موسيقي منذ إحداثه سنة 1996. يعتبر المهرجان فرصة لتلاقي كبار موسيقيي الجاز الأوربي ورواد الموسيقى التراثية المغربية ولتعزيز روابط الحوار و الصداقة وقيم .الانفتاح والمشاركة والاحترام المتبادل بين الثقافة المغربية والأوروبية، يجسده هذا الانصهار المتناغم للجاز الأوروبي مع الموسيقى المغربية.
خلال هده الدورة ستلتقي مدينة الرباط بموسيقى العالم من خلال برنامج مكثف من العروض الموسيقية المختلفة تنصهر فيها إيقاعات موسيقى الجاز الأوروبي، وموسيقى التراث المغربي كالعيطة وكدا الموسيقى الإفريقية.
سيواكب هذه العروض الموسيقية تنظيم دروس نموذجية في موسيقى الجاز ورقص السوينغ، وحفلات خارج أسوار شالة، ونقاشات حول الارتجال والعلاقة بين الرقص والموسيقى، كما يتضمن البرنامج الموكب الموسيقي الذي سيتجول في مدينة الرباط لجعل موسيقى الجاز تشغل وتملئ الفضاء العام.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا