-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

المهرجان الدولي السادس للحكاية والفنون الشعبية بزاكورة


   ينظم مركز القصبة للثقافة والفنون بزاكورة، المهرجان الدولي السادس للحكاية والفنون الشعبية، وذلك  من11 إلى 15 أكتوبر 2018، بشراكة مع وزارة الثقافة
ومجلس جهة درعة تافيلالت والمجلس الاقليمي لزاكورة.
         وستعرف هذه التظاهرة الثقافية الكبرى مشاركة نخبة من أهم الحكواتيين والفرق الفنية من  المغرب والعالم، حيث سيتم إلقاء عروض فردية وجماعية لفن الحكواتي، بالإضافة إلى عروض مسرحية وعروض للفن الشعبي الأصيل.
    يُفتتح المهرجان بتكريم وجوه محلية من محترفي الفن الشعبي الأصيل بالإضافة إلى حكواتيين من المغرب وإسبانيا وإيطاليا وفرنسا. وتستمر العروض طوال ثلاثة أيام بين دار الثقافة زاكورة وساحات المدينة العمومية والقرى المجاورة، حيث تتوزع بين عروض مسرحية وعروض فنية من دول :المغرب، الجزائر، تونس، مصر، فرنسا، اسبانيا،التشك، الهند، روسيا...
    ويأتي هذا المهرجان استجابة لحاجة ملحة لتوثيق التراث غير المادي بمنطقة درعة وإغناء لرصيدها الوثائقي، وأيضا لكشف الوجه الفني والثقافي للمنطقة، حيث تتمازج ألوان مختلفة من الفن الأصيل والمحكي الشعبي.
                                          

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا