-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

تنظيم مهرجان أهازيج وادنون

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتفعيلا لمقتضيات المكون الثقافي من عقد برنامج تمويل وانجاز برامج التنمية المندمجة لجهة
كلميم وادنون وفي إطار الاهتمامات الثقافية الرامية للتعريف بالأنماط المكونة للتراث المحلي بجهة كلميم وادنون ورد الاعتبار إليه. تنظم وزارة الثقافة والاتصال – قطاع الثقافة مهرجان أهازيج وادنون من خلال ثلاثية الكدرة والهرمة وكنكة في نسخته الثانية ،بشراكة مع مجلس الجهة وبتنسيق مع ولاية جهة كلميم وادنون والمجلس الجماعي لكلميم تحت شعار:صيانة التراث حفظ للذاكرة وذلك في الفترة الممتدة من 06 إلى 08 نونبر 2018 بساحة القسم بكلميم.
وسيشهد هذا المهرجان أنشطة ثقافية و فنية متنوعة،من خلال تنظيم مجموعة من الورشات تعرف بالآلات الموسيقية الحسانية مع ندوة علمية تتمحور حول الموسيقى والشعر بشقيه الحساني والامازيغي،يؤطرها لفيف من الباحثين المختصين ،إلى جانب إحياء سهرات فنية لمجموعة من الفرق المحلية و الوطنية ومن الشقيقة موريتانيا، والتي تؤثث المشهد التراثي الفني لجهة كلميم وادنون كفن الطبل والكدرة والهرمة وكنكة.وذلك بهدف الحفاظ على هذا النمط من الموروث الحساني الأصيل الذي أوشك غالبه على الاندثار وتعرض بعضه إلى للانزياح عن أصالته الحقيقية.
البرنامج الثقافي والفني للدورة الثانية (02) لمهرجان أهازيج وادنون:ثلاثية الكدرة والهرمة وكنكة

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا