-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

إصدار الأعمال الكاملة للأديبة السورية قمر كيلاني

دمشق – عرفنا الأديبة الراحلة قمر كيلاني قاصة وروائية حيث اختيرت روايتها “الدوامة” ضمن قائمة أفضل 100 رواية عربية في القرن العشرين، لكن الهيئة العامة
السورية للكتاب سعت إلى تذكير القراء بنتاجاتها البحثية والنقدية عبر إعادة طباعتها ضمن الأعمال الكاملة للكاتبة في طبعتها الجديدة.
هذه النتاجات التي صدرت ضمن الأعمال الكاملة للأديبة كيلاني تضمنت دراسات عن حياة وأدب الفارس والمؤرخ والشاعر أسامة بن منقذ أمير قلعة شيزر، أحد قادة صلاح الدين الأيوبي، ودراسة عن الشاعر الجاهلي امرئ القيس حياته وشعره، وأخرى عن التصوف وعناصره وتاريخه منذ ما قبل الإسلام وعلاقته بالأدب والفلسفة والدين ومشاهير المتصوفين العرب.
كما نقرأ أيضا ضمن هذا الكتاب مؤلفها “دمشق عاصمة ثقافة أبدية” وتناول تاريخ هذه المدينة وتراثها وما يميزها من عمارة وأمثال شعبية وعادات وتقاليد.
أما المؤلف الأخير الذي يتضمنه هذا الجزء من الأعمال الكاملة فهو مجموعتها القصصية “عواء الذئب وقصص أخرى” واحتوت قصص “السجين رقم1” و”من مذكرات محارب” و”رسائل من صديقة في الأرض المحتلة” و”عواء الذئب”.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا