-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

اتحاد كتاب المغرب يدعو إلى تشكيل جبهة ثقافية لنصرة قضيتنا الوطنية الأولى

 

 


بيان لاتحاد كتاب المغرب حول الاستفزازات الأخيرة لمليشيات "البوليساريو"، والدعوة إلى تشكيل جبهة ثقافية لنصرة قضيتنا الوطنية الأولى

يتابع اتحاد كتاب المغرب باهتمام بالغ، التطورات الأخيرة التي تشهدها المنطقة العازلة الكركرات، جراء لجوء مليشيات "البوليساريو" إلى عرقلة حركة النقل المدني والتجاري عبر المحور الطرقي العابر للمنطقة، والرابط بين بلادنا وموريتانيا، والقيام

بأعمال تخريب عدائية جبانة، في استفزاز خطير وغير مقبول، وفي تعد سافر على قرارات الأمم المتحدة، وعرقلة واضحة لعمل بعثة الأمم المتحدة بالمنطقة.

وأمام هذا التمادي الخطير في انتهاك قرارات الشرعية الدولية من قبل مليشيات "البوليسياريو"، تحلى المغرب بضبط النفس والحكمة، قبل أن تضطر القوات المسلحة الملكية إلى التحرك بشكل سلمي، لتأمين المعبر الحدودي بشكل كامل، عبر إقامة حزام أمني يضمن عودة حركة تنقل الأشخاص والبضائع إلى وضعها الطبيعي.

إن اتحاد كتاب المغرب، إذ يعبر عن تشبثه الدائم والثابت والمبدئي بالسيادة المغربية على كافة أقاليمنا الجنوبية العزيزة، يعرب عن تأييده الكامل للقرارات المتخذة من قبل الدولة المغربية، لضمان حرية التنقل المدني والتجاري بمعبر الكركرات، بما يضمن أمن المنطقة واستقرارها، ويؤكد، في الوقت نفسه، دعمه لكافة القرارات والمبادرات الرسمية الرامية إلى حماية وحدة أراضينا وأمن مواطنيها، منوها بكل الجهود السلمية والتدخلات الحكيمة للدولة المغربية.

وإن اتحاد كتاب المغرب، إذ يجدد تمسكه بمغربية الصحراء، يواصل دفاعه المستميت عن عدالة قضيتنا الوطنية الأولى، وانخراطه التام في صلب كل المبادرات والقرارات السيادية للدولة المغربية، المنافحة عن قضيتنا الوطنية، بجميع الوسائل والطرق الشرعية، ضد كل ما قد يتهددها من مخاطر.

وإيمانا من اتحاد كتاب المغرب بدور الثقافة في خدمة قضايانا العادلة ونصرتها، وانطلاقا من التزاماته ومسؤولياته في الساحة الثقافية الوطنية، يدعو الاتحاد كافة الفاعلين في الحقل الثقافي المدني، إلى تشكيل جبهة ثقافية وطنية، بهدف تعبئة كل الطاقات الإبداعية المنتجة، للدفاع عن قضيتنا الوطنية الأولى، والتعريف بعدالتها في جميع المحافل الثقافية الدولية، بكل الأساليب والوسائل المتاحة، بمثل ما يدعو الكتاب والمثقفين والمبدعين في المنطقة المغاربية والعالم، إلى مواصلة نصرة قيم السلام والإخاء والتضامن والتعايش السلمي وتعزيزها بين الشعوب.

وموازاة مع ذلك، يجدد اتحاد كتاب المغرب الدعوة للحكومة المغربية، لدعم جهود المجتمع المدني الثقافي، بما يساهم في تقوية أدوار الدبلوماسية الثقافية الموازية، بهدف نصرة قضيتنا الوطنية الأولى.

المكتب التنفيذي لاتحاد كتاب المغرب
الرباط، في 14 نونبر 2020

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا