-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

تأجيل معرض الكتاب في قطر بسبب كورونا.. والكويت تقيمه افتراضياً

 


أعلنت وزارة الثقافة والرياضة القطرية، أمس الخميس، تأجيل إقامة معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته المقبلة، الذي كان مقرراً مطلع العام القادم 2021.

وقالت الوزارة القطرية في بيان لها، إن قرار التأجيل جاء بعد التنسيق مع وزارة الصحة العامة والجهات المختصة "نظراً للظروف الراهنة التي يشهدها العالم أجمع في ظل استمرار جائحة كورونا".

وكان من المتوقع أن يقام المعرض في نسخته المقبلة، من 7 حتى 16 يناير المقبل.

وكان معرض الدوحة الدولي للكتاب في نسخته الماضية، الدورة الثلاثين، قد انطلق في 9 يناير الماضي تحت شعار "أفلا تتفكرون"، وأشرف على تنظيمه مركز قطر للفعاليات الثقافية والتراثية، التابع لوزارة الثقافة والرياضة، وشارك فيه 335 دار نشر تمثل 31 دولة عربية وأجنبية.

وكانت أزمة كورونا قد أوقفت معرض الكويت للكتاب، ما دفع القائمين عليه لإطلاقه بنسخة افتراضية لمدة 30 يوماً.

وقال القائمون على معرض الكتاب الكويتي، الذي انطلق في 29 نوفمبر الماضي ويستمر حتى 28 ديسمبر الجاري، إن 60 دار نشر تشارك في المعرض من داخل الكويت وخارجها.

ودائماً ما تحظى معارض الكتاب في قطر والكويت بمكانة دولية مرموقة، وقد شهدت نقلة نوعية خلال السنوات الأخيرة حيث أصبحت محطة لمحبي المعرفة بمختلف أصنافها وحافزاً للبحث عنها.

https://alkhaleejonline.ne

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا