-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

تطوان تحتضن الدورة السادسة للمهرجان الدولي لمدارس السينما


 تنعقد بمدينة تطوان الدورة السادسة لمهرجان تطوان الدولي لمدارس السينما (فداك) في الفترة الممتدة من 22 إلى 26 نوفمبر 2021، وينظم المهرجان من قبل جمعية بدايات للفن والسينما وكلية الآداب والعلوم الإنسانية بتطوان (جامعة عبد المالك السعدي) بدعم من المركز السينمائي المغربي وشراكة مع مؤسسات وطنية ودولية.

ومن بين 1862 فيلما توصل بها المهرجان اختارت لجنة الانتقاء لهذه الدورة 34 فيلما للمسابقة الرسمية تمثل مدارس وبلدان عديدة ومتنوعة بعضها يشارك لأول مرة، والأرقام تعبر وتشهد على هذا الاختيار الاستثنائي.
وتعرف هذه الدورة مشاركة أعرق وأشهر المدارس السينمائية في العالم تمثل: النرويج، فرنسا، تونس، الشيلي، لبنان، إيطاليا، سويسرا، الصين، رومانيا، إسبانيا، بولندا، بلجيكا، بريطانيا، البوسنة والهرسك، الدانمرك، جنوب أفريقيا، إيران، المجر، روسيا، سلوفاكيا، كوريا الجنوبية، والمغرب.
ويشكل 13 فيلما روائيا و13 فيلما وثائقيا و8 أفلام تحريك باقة مختارة من أفلام تحمل قيما إنسانية كونية مثل التسامح، الاحترام، التضامن، العدالة، الإخاء والمحبة. وتعالج موضوعات متنوعة مثل: الهوية، الهجرة، الشباب، أزمات المراهقة، الطفولة، الوحدة، الشيخوخة، والمحن.
وقد استطاع فريق المهرجان في غضون ست سنوات ترسيخ التظاهرة كمرجع في العالم العربي والإفريقي وكحدث لا يمكن تفويته على النطاق الدولي بفضل دقة اختياراته وجودة تنظيمه من جهة ومن جهة أخرى بفضل التكامل والتناغم الحاصلين بين مكوناته من جامعيين ومجتمع مدني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا