-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

اليوم العالمي للرياضة من أجل التنمية والسلام 6 نيسان/أبريل


دور الرياضة في تأمين مستقبل مستدام وسلمي للجميع

يمثل اليوم الدولي للرياضة من أجل التنمية والسلام، الذي يحتفل به سنويًا في 6 نيسان أبريل ، فرصة للتعرف على الدور الإيجابي الذي تلعبه الرياضة والنشاط البدني في المجتمعات وفي حياة الناس في جميع أنحاء العالم.

للرياضة القدرة على تغيير العالم، فهي حق أصيل وأداة قوية لتقوية الروابط الاجتماعية وتعزيز التنمية المستدامة والسلام والتضامن والاحترام. 

وتقديرا لمدى تأثيرها الواسع، يركز موضوع عام 2022 على "دور الرياضة في تأمين مستقبل مستدام وسلمي للجميع "، بهدف الترويج لاستخدام الرياضة كأداة للنهوض بحقوق الإنسان والتنمية المستدامة. وسيدرك مقر الأمم المتحدة في نيويورك هذا الدور الهام للرياضة للمساهمة في معالجة أزمة المناخ وخفض انبعاثات غازات الاحتباس الحراري والتخفيف من تغير المناخ.

ونظرا لأهمية الرياضة في إظهار الريادة لتتحمل المسؤولية في الحد من انبعاثات الكربون التي ساهمت فيها والانخراط في رحلة محايدة مناخياً وتحفيز العمل خارج قطاع الرياضة، ولعب دور رئيسي في زيادة الوعي بين مليارات المتفرجين والميسرين والمشاركين فيها على كل المستويات. ومع تزايد الحاجة إلى اتخاذ إجراءات عاجلة في الحياة اليومية، علينا فهم العلاقة بين الرياضة والمناخ بشكل أفضل. ومن خلال الرياضة التي تتمتع بشعبية كبيرة، يجب علينا مخاطبة هذا الجمهور واشراكه في السياسات والقيام بإجراءات ملموسة للمساعدة في عكس تأثير تغير المناخ.

واليوم، يواجه عالمنا تحديات جيلية من الفقر والجوع إلى تغير المناخ إلى جائحة COVID-19. وعلينا اليوم، أكثر من أي وقت مضى، العمل بروح الفريق الواحد لدحر الجائحة، وضمان تكافؤ الفرص في توزيع اللقاح بصورة عادلة، ودعم بعضنا بعضا للتعافي تعافيا أفضل من هذه الجائحة.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا