-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الأعمال الشِّعرية لصلاح بوسريف

عن دار إفريقيا الشرق، وبدعم من وزارة الثقافة، صدر للشاعر صلاح بوسريف «الأعمال الشِّعرية»، في حزئين. وتشتمل هذه الأعمال، على ما نشره صلاح بوسريف
منذ أواخر الثمانينيات إلى اليوم، وبينها: «فاكهة الليل»، «على إثر سماء»، «شجر النوم»، «نتوءات زرقاء»، «حامل المرآة»، «شهوات العاشق»، «شرفة يتيمة» في جزئين: «خبز العائلة» و «حجر الفلاسفة»، وديوان ينشر لأول مرة ضمن هذه الأعمال، هو «آخر الموتى»، و «إبر عمياء لا تخيط إلا الريح، يليه معراج الشراب». وقد صدرت أيضاً لصلاح بوسريف، مختارات شعرية، بعنوان «بلد لا أين له»، وكان قدم لها الناقد الأستاذ نجيب العوفي.
نقرأ في ظهر غلاف هذه الأعمال، الذي صممه الشاعر الفلسطيني زهير أبو شايب «لم تخرج هذه الأعمال من صميم الصدفة، كما إنها لم تأت متفرقة، أو كانت بالأحرى، نوعا من التجميع، كما يحدث في أغلب ما نقرأه من شعر، فهي اشتغال وبحث دائبان على السياق الجمالي للغة، على الصور، والإيقاعات، وعلى الأفكار التي ليس هي مضامين التجربة…بل إنها ذلك الأفق الشعري الذي هو طريق الشعر، المحفوف بالمزالق والمنعرجات».

  

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا