-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

انطلاق الملتقى الخامس للطفل الامازيغي بالحسيمة‎

في إطار أنشطتها الثقافية الهادفة التي تعنى بالطفل و الأسرة، و بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية تنظم جمعية رؤى للاهتمام بالأسرة ملتقاها الثقافي
السنوي الخامس للطفل الأمازيغي في الفترة الممتدة من 4 إلى 13 دجنبر 2015 و الذي يحمل هذه السنة  شعار " تنمية  المعاني  الدلالية  من خلال  الأمثال  الأمازيغية" .
وستعرف فقرات الملتقى أنشطة متنوعة و موزعة في مناطق متعددة بتراب إقليم الحسيمة من قبيل امزورن،بني حذيفة ، ترڭيست، الرواضي و بني بوفراح، إضافة إلى أنشطتها المبرمجة بمدينة الحسيمة.
 كما ستنظم الجمعية و  بتنسيق مع كل من مؤسسة محمد السادس للنهوض بالتعليم الأولي و جمعية السلام للثقافة و التنمية بإمزورن عدد من الخرجات الاستكشافية لأبرز واهم المآثر التاريخية بمنطقة الريف، إضافة إلى تنظيمها حصصا في تعليم الحرف الامازيغي " تفيناغ "، في كل من بلديتي  امزورن و ترڭيست و الجماعة القروية ايت حذيفة.
هذا و ستعرف الدورة الخامسة من ملتقى الطفل الأمازيغي بالحسيمة تنظيم مسابقة  في الأمثال  الأمازيغية  بمنطقة الريف، و ستختتم فعاليات ملتقى الطفل بأمسية ثقافية فنية بقاعة العروض لدار الثقافة الأمير مولاي الحسن بالحسيمة بتنسيق مع كل من مؤسسة محمد السادس للنهوض بالتعليم الأولي و الفضاء الاورو متوسطي لفنون الفرجة . 

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا