-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الإنجذاب نحو الغرق :علوان حسين

الإنجذاب نحو الغرق :علوان حسين
أجلس ُ مصطحبا ً البحر َ
وأنا أتوغل ُ في طريق ٍ مظلل ٍ بالعاشقين
صحراء تسير ُ في غابة
كنت ُ أبحث ُ عن الشمس ِ
في ضوء وردة .
والموجة ُ بيضاء َ زرقاء َ رمادية ٌ أحيانا ً
السماء ُ ترتدي معطفا ً أبيض َ .
أشعر ُ بأن البحر َ ينظر ُ لي
ربما كي يظهر َ محبته ُ لي
أو ربما تفوقه ُ علي َّ
لكنه ُ لو يغض ُ بصره ُ قليلا ً عني
ويدعني أتأمل ُ زرقة َ عينيه ِ
سأغرق ُ مثل السر ِ في الصمت ِ
أو الحزن ِ وما بينهما .
أجلس ُ مصطحبا ً البحر َ في نزهتي
والفرح َ سرقته ُ من البكاء ِ
إصطفيت ُ المحبوبة َ معي
محبوبتي التي لم تولد ُ بعد ُ .
أنا وهي والبحر ُ
مثخنون َ بالأسرار ِ والشرود ِ
والإنجذاب ِ نحو الغرق ِ .
سأدع ُ البحر َ غارقا ً بأسراره ِ
المحبوبة ُ تهرب ُ آخذة ً الفرح َ المسروق َ معها
ولسوف َ يدعوني الشرود ُ إلى متاهته ِ
مصطحبا ً معي الحزن َ
ومتأملا ً الموجة َ صاعدة ً وهابطة ً
بيضاء َ وهي تحلق ُ كنورسة ٍ
زرقاء َ وهي تتمدد ُ على الرمل ِ
رمادية ً حينما تندس ُ في القصيدة ِ .
شاعر من العراق يعيش في بورتلاند \ مين

alwanhussein@yahoo.com

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا