-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

حفل تأبيني وفاء لروح الكاتب الراحل " محمد الفشتالي "

حفل تأبيني وفاء لروح الكاتب الراحل " محمد الفشتالي "
ينظم اتحاد كتاب المغرب ــ فرع تازة ــ بتعاون مع " جمعية أصدقاء تازة "، حفلاً
تأبينياً وفاء لروح الكاتب الراحل " محمد الفشتالي " وذلك يوم السبت 13 فبراير 2016 على الساعة الخامسة بعد الزوال بمقر جمعية أصدقاء تازة، الكائن بشارع 03 مارس ( حديقة الأطفال ) بمشاركة الكتّاب والنقاد والباحثين : ذ.أحمد بوزفور ــ د. بوجمعة العوفي ــ ذ. محمد الزروالي ــ د.عياد أبلال ــ ذ.محمد شهبون ــ ذ.ليلى الشافعي ــ د.زهرة عز ــ ذ.صباح الدبي ــ ذ.محمد بلهيسي ــ ذ. بشرى الغبار ــ د. مهدي بزازي.

يشتمل الحفل على شهادات وقراءات في مسار الكتابة والحياة للراحل، إضافة إلى توقيع الكتاب الذي أصدره فرع اتحاد كتاب المغرب بتازة بهذه المناسبة
سيرة الكاتب الراحل
الازدياد : 17/02/1963 بمدينة تازة بالمغرب
ـ العمل الحالي : مدير مجموعة مدرسية
ـ العنوان الإلكتروني : tazabay@yahoo.fr
ـ العنوان الإبداعي : القصة القصيرة
ـ ينشر القصة القصيرة في ملاحق ثقافية ومجلات عربية ورقية وإلكترونية...
ـ له مجموعة قصصية موسومة ب '' قطار المدينة'' صدرت عن وزارة الثقافة المغربية سنة 2005.
ـ عضو أنطولوجية القصة القصيرة بالمغرب الصادرة عن وزارة الثقافة بالمغرب.
ـ له مجموعة قصصية ثانية '' ذاكرة الأسامي'' صدرت عن مؤسسة روافد للنشر والتوزيع بمصر سنة 2015.
          بالقاهرة صدر حاليا للمبدع المغربي محمد الفشتالي كتاب '' ذاكرة الأسامي''عن مؤسسة ''روافد للنشر والتوزيع'' المصرية. كتاب في مائة وثمان صفحات، بغلاف أنيق؛ نقرأ على ظهره : '' سادرا انطويت، بل اندفنت غارقا في قناعي... كيف لي أن أغير الآن على السابق واللاحق مما ابتليت به؟؟. نسيت كل الأسماء التي كانت تراودني. نسيت اسمي أيضا!. تناهت إلي أصوات خفيضة، كأنها مكتومة. صوبت عيني باتجاه غرفة يشع منها نور شفيف أحمر... أواه...أجساد مشتبكة في عراك حميم!. دارت بي الدنيا. في هاته اللحظة ترجيت أن يكون الانتظار قاتلا كعادته؛ على الأقل لأولي أدراجي، ولا أرى أبا الخفافيش القوي الرهيف؛ يعود من جديد...كلمات ترتعش، وتذوب في موسيقى خافتة؛ تنساب، تتعرج، تصعد القمة، وتسري في أجسام محمومة. تضاعفت دقات قلبي، وتسارعت. تحطمت أعصابي، وفرغت من أي إحساس. نسيت كل الأسامي، بما فيها اسمي. سقطت ذاكرة الأسماء...''.

      وجدير بالذكر أن هذا الكتاب المعروض الآن ضمن منشورات روافد المصرية في معرض البحرين للكتاب؛ يضم بين دفتيه ثلاثة عشر قصة قصيرة. والمجموعة القصصية هاته تعد الثانية للقاص محمد الفشتالي، بعد مجموعته الأولى '' قطار المدينة'' الصادرة عن وزارة الثقافة المغربية سنة 2005.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا