-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

'تمثلات العنف في السرد' يدشن ملتقى آسفي للسرد

تعتزم "مؤسسة الكلمة للثقافة والفنون بآسفي"، بدعم من وزارة الثقافة، تنظيم الدورة الأولى لملتقى آسفي للسرد، كمحطة تندرج ضمن مشروع "التحسيس
بالقراءة" وضمن البرنامج العام الذي تفتتحه "الكلمة للثقافة والفنون" بالدرس الافتتاحي ويتواصل بتنظيم ملتقى أسفي الدولي للشعر (وصل للدورة 4 هذه السنة) الى جانب لقاءات الشهر والتي تحتفي بالكتاب.
الدورة الأولى لملتقى أسفي للسرد، تشكل محطة ثانية ضمن هذا المسار، وقد اختار القائمون على هذه التظاهرة أن يسموا الدورة الأولى باسم الكاتب والناقد الراحل عبدالرحيم مؤذن.
وستحتضن الخزانة الجهوية بأسفي يومي 27 و28 مايو/آيار 2016، فقرات برنامج هذا اللقاء والذي سينطلق صباح الجمعة بتنظيم ورشات في تقنيات الكتابة القصصية والسيناريو ببعض نوادي القراءة.
وتشكل هذه الدورة التأسيسية، والتي تنظم تحت محور "تمثلات العنف في السرد"، محطة لترسيخ ملتقى ينفتح على التجارب المغربية والعربية والدولية. ويحفل الملتقى بتنظيم قراءات إبداعية، وتقديم شهادات وأوراق نقدية لمجموعة من الباحثين والنقاد والمبدعين.
يذكر أن ملتقى أسفي الدولي للسرد هو لقاء سنوي يتجدد انعقاده في شهر مايو/آيار من كل سنة، ويمثل فضاء للقاء مبدعين ونقاد لمقاربة أسئلة ومآلات السرد وتمثلاته، ويشهد الملتقى مشاركة العديد من الأسماء الفاعلة في المشهد الثقافي والفني.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا