-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

أنشطة موازية للعروض السينمائية بمهرجان سيدي قاسم

تحت شعار " السينما من أجل تنمية الوعي الإجتماعي والجمالي " ، وبدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية والمركز السينمائي المغربي ولجنة دعم تنظيم المهرجانات
السينمائية والمجلس البلدي للمدينة والمجلسين الإقليمي والجهوي ، وبتعاون مع نيابة التعليم ومندوبية الشباب والرياضة ومندوبية التعاون الوطني ، تنظم جمعية النادي السينمائي الدورة 17 لمهرجان السينما المغربية بسيدي قاسم من 12 إلى 16 ماي الجاري .
يتضمن البرنامج العام لهذه الدورة الجديدة ، بالإضافة إلى عروض الأفلام السينمائية القصيرة والطويلة ، مجموعة من الأنشطة الموازية ندرجها فيما يلي :

تكريمات :

في حفل الإفتتاح مساء الخميس 12 ماي الجاري ، ابتداء من السابعة بالقاعة الكبرى لبلدية سيدي قاسم ، ينظم احتفاء خاص بالمخرج محمد هشام ركراكي وتأبين لروح المخرج الشاب الفقيد بدر الدين بوشفر .
يوم السبت 14 ماي الجاري ، ابتداء من السابعة مساء بالقاعة الكبرى للبلدية ، يتم تكريم الزوج الفني فاطمة خير وسعد التسولي .

ورشات تكوينية :

تنظم ورشة المونطاج الرقمي ، من تأطير جمال لمودن ، صباح الجمعة 13 ماي الجاري ابتداء من العاشرة بقاعة دار الشباب ، وفي نفس التوقيت تنظم ورشة القراءة الفيلمية ، من تأطير الناقد السينمائي عبد المجيد السداتي ، لفائدة الأساتذة منشطي النوادي التربوية ، بقاعة الخزانة البلدية . أما ورشة الموسيقى التصويرية ، من تأطير الفنان عبد الفتاح النكادي ، لفائدة أساتذة وطلبة المعهد الموسيقي بسيدي قاسم ، فتنظم في نفس اليوم الجمعة ابتداء من الرابعة بعد الزوال بالقاعة الكبرى للبلدية .

توقيع إصدارين :

الأول : رواية بعنوان " السمفونية الخامسة " من تأليف المخرج محمد اليونسي .
الثاني : كتاب جماعي بعنوان " حميد اتباتو : قلق الكتابة والإنتساب " ، يتضمن شهادات ومقالات ودراسات حول الباحث اتباتو وكتاباته المختلفة ، وهو في جزء كبير منه تجميع لأشغال ندوة فكرية نظمت في غشت 2015 في إطار الجامعة الصيفية للسينما والسمعي البصري بالمحمدية ، تم من خلالها الإحتفاء بالناقد السينمائي حميد اتباتو وكتبه السينمائية بمشاركة ثلة من النقاد والباحثين والصحافيين السينمائيين .
 وهذا الكتاب الصادر في ماي 2016 ، هو الرقم 2 في سلسلة منشورات النادي السينمائي سيدي قاسم بعد كتاب " محمد مزيان : سينمائي وحيد ومتمرد " الصادر في ماي 2015 .
هذان الإصداران سيتم التعريف بهما وتوقيعهما صباح السبت 14 ماي الجاري ابتداء من العاشرة بالقاعة الكبرى للبلدية ، وسيشرف على حفل توقيعهما السينفيلي المراكشي حسن وهبي .

معارض :

تنظم طيلة أيام المهرجان في مدخل القاعة الكبرى لبلدية سيدي قاسم المعارض التالية :
أولا ، معرض للكتب السينمائية والفنية والأدبية يشرف عليه الكتبي حسن بنعدادة .
ثانيا ، معرض لآلات التصوير والعرض يشرف عليه العارض نجيب المزولي .
ثالثا ، معرض لمنتجات فنية بمشاركة بعض التعاونيات المستفيذة من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بإقليم سيدي قاسم .

عن إدارة المهرجان : أحمد سيجلماسي

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا