-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

زوكربرغ: نحقق بمزاعم تلاعب "فيسبوك" بالأخبار

أكد مؤسس موقع "فيسبوك" مارك زوكربرغ عزمه فتح تحقيق بخصوص مزاعم بشأن فرض رقابة على بعض التقارير الإخبارية التي تتبنى وجهة نظر محافظة.
ويأتي ذلك بعد أسبوع من الاتهامات التي واجهتها الشركة بخصوص قيام طاقم عملها بمنع نشر مقالات تتبنى وجهة نظر محافظة في قائمة الموضوعات الأكثر تداولا في قسم الأخبار بموقع "فيسبوك" واستبدالها بغيرها من المقالات رغم أنها ليست من الموضوعات الأكثر تداولا.
وكتب زوكربرغ على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي، الخميس 12 مايو/أيار، أن "فيسبوك يتبنى فكرة أن يكون صوت الجميع مسموعا.. وأنه لا دليل على صحة تلك الإدعاءات".
وأضاف أن "هذا الأسبوع ظهرت تقارير تشير إلى أن المسؤولين عن قسم الموضوعات الأكثر تداولا منعوا نشر موضوعات تتبنى وجهة نظر محافظة. ونحن نأخذ تلك التقارير على محمل الجد ونحقق فيها بالفعل لضمان قيام فريق العمل بكل ما يلزم من جهود لصالح تكامل المنتج".
وأكد أنه إذا ظهر أي دليل على أن إجراء مخالفا لمبادىء الشركة، فإنها تتعهد باتخاذ ما يلزم من إجراءات للتعامل مع هذا الأمر.
في غضون ذلك، أظهرت وثائق نشرتها صحيفة "الغارديان" البريطانية آلية اتخاذ القرار لدى فريق عمل "فيسبوك" وفقا لقواعد العمل بالشركة فيما يتعلق بتحديد ما يمكن تضمينه لقائمة الأكثر تداولا الخاصة بالموقع.
ولاختيار خبر أو مقال ما ليدخل في القائمة، لا بد من توفر معيار أساسي وهو أن يكون هذا الخبر هو الرئيسي في 5 من 10 مواقع إخبارية هي هيئة الإذاعة البريطانية، سي إن إن، فوكس نيوز، غارديان، إن بي سي نيوز، نيويورك تايمز، يو إس توداي، وول ستريت جورنال، واشنطن بوست، ياهو نيوز، أو ياهو.
المصدر: وكالات

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا