-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

فيفا: الاحتلال في حالة تسلل‎

أصدقاؤنا الأعزاء في العالم العربي،

سيزور رئيس لجنة الفيفا لتقصي  انتهاكات اتحاد الكرة الإسرائيلي  السيد توكيو سجوالي، فلسطين غداً للتحقيق في ستة أندية رياضية تمثل المستوطنات الإسرائيلية. يرزح السيد  سجوالي، تحت ضغط سياسي هائل يُمارس عليه من أوروبا وإسرائيل لدفعه على إيجاد حل لا يضرّ باتحاد كرة القدم الإسرائيلي بسبب ضمّه لهذه الأندية المخالفة لقوانين الفيفا. لكن الكرة في ملعبنا الآن، ولدينا فرصة للتأثير عليه لكي يشهر الكرت الأحمر في وجه الاحتلال ليتم طرده من الفيفا.

تحظر قوانين الفيفا استغلال أرض شعب دون موافقته، لكن أندية المستوطنات تصول وتجول وتبني ملاعبها على أراضي الضفة دون محاسبة أو عقاب. توكيو سجوالي لديه طموح سياسي لتولي مناصب قيادية في جنوب أفريقيا. لطالما وقف شعب جنوب أفريقيا مع الشعب الفلسطيني منذ أيام نلسون مانديلا. لذا، إن أطلقنا صرخة مدوّية يصل صداها من فلسطين والوطن العربي إلى جنوب أفريقيا، سيشعر سجوالي بالضغط الشعبي وأن شعبنا وشعبه معه ضد الإحتلال، ما سيلزمه تقديم نتائج وتوصيات عادلة، تتوائم مع قواعد الفيفا والقانون الدولي، بطرد فرق المستوطنات من اتحاد الكرة الإسرائيلي أو طرد إسرائيل من الفيفا إن رفضت تنفيذ هذه التوصيات.

وقعوا على العريضة الآن لمطالبة توكيو سجوالي والفيفا بمحاسبة الاحتلال الإسرائيلي. عندما نجمع عدداً كافياً من التواقيع سنقوم بوضع إعلانات في الصحف الرئيسية في جنوب أفريقيا للضغط عليه، وسنسلمه العريضة أثناء زيارته لفلسطين: 

https://secure.avaaz.org/ar/fifa_play_arabic_mena_blast/?bdTnieb&v=78610&cl=10318776687&_checksum=01e0e03f26f16dc798f4f2e1300f19cbfc5df2f53cc7c6ec6ad0410039fd86f2

إذا تمكنّا من التأثير على لجنة التحقيق التابعة للفيفا، فسوف سننجح بتسجيل هدف ضد دولة الاحتلال.  حيث سيضطر اتحاد كرة القدم الإسرائيلي باتخاذ قرار إما بطرد أندية المستوطنات أو بسحب عضويته من الفيفا، وكلاهما يشكلان ضربة قاصمة وخسارة كبيرة. وبهذا سنحقق العدالة لكرة القدم الفلسطينية، وسنكبّد الاحتلال المزيد من الخسائر المادية والمعنوية التي ستزيد من عزلته عالميا.

قد يقول البعض أننا حاولنا في العام الماضي طرد الاحتلال من الفيفا وفشلنا في ذلك. لكن الانتصار لا يأتي بالاستسلام بعد خسارة المعركة الأولى. نضالنا ضد الاحتلال مستمر والظروف مواتية اليوم أكثر من العام الماضي، لأننا نتعامل بشكل مباشر مع قوانين الفيفا، ولن تتمكن أي جهة من إحباط جهودنا هذه المرة. 

وقعوا العريضة الآن لنعطي الاحتلال الكرت الأحمر الذي يستحقه بجدارة: 

https://secure.avaaz.org/ar/fifa_play_arabic_mena_blast/?bdTnieb&v=78610&cl=10318776687&_checksum=01e0e03f26f16dc798f4f2e1300f19cbfc5df2f53cc7c6ec6ad0410039fd86f2
لقد نجح مجتمع آفاز في الضغط على شركات كبرى مثل G4S لإنهاء عقودها مع دولة الاحتلال. الفرصة سانحة الآن لنعمل معاً مرّة أخرى من أجل تكبيدها خسارة جديدة.

مع الأمل والإصرار،
فلسطين، فادي، مايك، أليكس، محمد، وسام، وكل فريق آفاز


لمزيد من المعلومات:
مسؤول بمكافحة العنصرية الرياضية يزور فلسطين (الجزيرة)
http://www.aljazeera.net/news/sport/2015/5/5/مسؤول-بمكافحة-العنصرية-الرياضية-يزور-فلسطين

«الفيفا» يشكل لجنة لمراقبة حل مشاكل حرية الحركة للاعبين الفلسطينيين وأندية المستوطنات العنصرية (المهد)
http://nativitytv.ps/23827.html

لجنة من "الفيفا" توثق الانتهاكات الإسرائيلية بحق الرياضة الفلسطينية (الشرق)
http://www.al-sharq.com/news/details/342314

قدوم لجنة تقصي الحقائق من 'الفيفا' لفلسطين خطوة هامة (رام الله نت)
http://www.ramallahnet.com/news/view/28091

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا