-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الدورة الخامسة عشرة للمهرجان الوطني لفن العيطة

تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة نصره الله ، تنظم وزارة الثقافة بتعاونو تنسيق مع عمالة إقليم أسفي و المجالس المنتخبة الدورة الخامسة عشرة للمهرجان.
الوطني لفن العيطة ، و ذلك في الفترة ما بين 29 يوليوز و فاتح غشت 2016

يقترح برنامج هذه الدورة عروضا ثقافية و فنية غنية و متنوعة تستقبلها رحاب مدينةالثقافة و الفنون و فضاء ساحة مولاي يوسف طيلة مدة المهرجان ، حيث سيلتقيالجمهور الآسفي مع ألوان غنائية تمثل أنماطا مختلفة لغناء العيطة بالإضافة إلىمشاركة كبار فناني الأغنية الشعبية : حميد المرضي - عابدين - أحوزار - حمد الله رويشة...بالموازاة مع الأمسيات الفنية ، تقام ندوة فكرية تسلط الأضواء على تفاعل فن العيطةمع باقي التعبيرات الفنية الأخرى ، بمشاركة جامعيين و باحثين من ذوي الاختصاص :حسن بحراوي - سالم اكويندي - مصطفى بن سلطانة - عبد الفتاح النكادي . و سيتمتقديم عرض مسرحي لمجموعة تكدة يستوحي موضوعه من فن العيطة و رموزها.تعبر دورة هذه السنة عن استمرار الوزارة في نهج العناية بالموروث الثقافي الفنيالتقليدي و الاحتفاء برموزه و رواده عرفانا بالخدمات الجليلة التي أسدوها لهذا الفن عبرمحطات مسارهم الفني. و ستعرف هذه الدورة تكريم الشيخ جمال الزرهونيو الفنانة عائشة جراري.




عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا