-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

حوار مع الروائي عزيز بنحدوش حول روايته المثيرة للجدل (جزيرة الذكور) حاوره عبده حقي

حوار مع الروائي عزيز بنحدوش حول روايته المثيرة للجدل (جزيرة الذكور)
التي تعرض بسببها للإعتداء الجسدي والمادي والمحاكمة
حاوره عبده حقي
أجرت مجلة إتحاد كتاب الإنترنت المغاربة حوارا شاملا مع الكاتب عزيز بنحدوش حول روايته (جزيرة الذكور) التي شكلت الحدث البارز في المشهد الثقافي المغربي الراهن في هذا الصيف القائظ حدثا متميزا نادرا ما حققه كتاب بارزون في الساحة الروائية المغربية بل والعربية إذا إستثنينا محمد شكري في المغرب ونجيب محفوظ في مصر وحيدر حيدر في العراق وغيرهما .
في هذا الحوار يكشف الروائي عزيز بنحدوش عن أسرار جديدة وكواليس تنشر لأول مرة حول تجربته الروائية وعن تفاعلات صدوررواية (جزيرة الذكور) في مجتمع القرية التي يشتغل بها أستاذا لمادة الإجتماعيات وعن تعرضه لمحاولة القتل وعن المطاردات الإنتقامية التي لاحقته بسبب هذا العمل الحكائي المتميز وأخيرا عن مواقف وردود فعل الإطارات الثقافية ــ إتحاد كتاب المغرب ــ تحديدا ومنظمات المجتمع المدني بالمغرب التي ساندته في هذه النازلة .
أسئلة طرحناها على الروائي عزيز بنحدوش تمحورت حول الدوافع التي جعلته يراهن على الروائي من أجل الكتابة والتواصل مع الآخر ــ وأسئلة ساخنة حول تيمة الرواية وقضاياها الإجتماعية المحظورة وموقف الفعاليات الثقافية في هذه القضية  

نخبر زوار موقعنا أنه سيتم تفريغ الحوار كتابيا ونشره لاحقا في الساعات القادمة 

إنتظرونا


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا