-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

دعوة من شبكة القراءة بالمغرب لحضور"جائزة القراء الشباب للأدب المغربي" برسم سنة 2016

في إطار الأنشطة القرائية التي تقوم بها شبكة القراءة بالمغرب، وعملا على التعريف بالأدب المغربي وتنويع أشكال التشجيع على القراءة والترويج لها، نظمت الشبكة
"جائزة القراء الشباب للأدب المغربي" برسم سنة 2016 في صنف الرواية  باللغة العربية الصادرة في السنوات الخمس الأخيرة. تنظم هذه الجائزة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، جهة الرباط سلا القنيطرة وبدعم من وزارة الثقافة.
وبناء على المعايير التي اعتمدتها لجنة التحكيم المكونة من الشباب، تقرر منح جائزة الشباب للكتاب المغربي لعام 2016 لرواية "تغريبة العبدي المشهور بولد الحمرية " لعبد الرحيم لحبيبي والصادرة سنة 2013 عن دار أفريقيا الشرق في الدار البيضاء وهي الرواية التي سبق أن كانت ضمن القائمة القصيرة لجائزة البوكر العربية قبل سنتين.
وسيتم الإعلان عن الجائزة في حفل خاص ينظم بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، جهة الرباط سلا القنيطرة بحي الرياض بالرباطـ يوم 27 دجنبر 2016 على الساعة الثالثة، والذي سيعرف مشاركة واسعة لمجموعة من المهتمين بقضية التنمية الثقافية بالمغرب من مثقفين ومبدعين وقطاعات حكومية، وقراء شباب وجمعيات ثقافية وإعلامية، ذات الصلة.
واعتبارا لاهتمامكم الكبير بقضية القراءة والكتاب، يسعدنا أن نوجه إليكم الدعوة لتشريفنا بحضوركم في الدورة الأولى لهذه التظاهرة الثقافية الشبابية، ودعمها إعلاميا
ونأمل أن تصبح هذه التظاهرة تقليدا ثقافيا يساهم في تنمية القراءة في مجتمعنا وفي خلق جسور التواصل بين المبدعين وقرائهم الشباب.
سنسعد بحضوركم بيننا، وبمشاركتكم في هذا الحفل الثقافي، مع جزيل الشكر والامتنان على حسن استجابتكم لدعوتنا وعلى دعمكم الإعلامي
المرجو تأكيد الحضور عبر الرابط
 رشيدة رقي

رئيسة شبكة القراءة بالمغرب

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا