-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

مهدي قطبي يحضر لمعرض “لاكروا”

قال مهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف في تصريح ل»الصباح» إن معرض «أمام بيكاسو» الذي يحتضنه متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر
بالرباط يعتبر حدثا مهما وضخما باعتباره أول معرض يضم مائة لوحة من إبداعه ينظم في إفريقيا.
وتتجلى أهمية معرض «أمام بيكاسو»، حسب مهدي قطبي في أنه سيمكن شريحة واسعة من الجمهور سواء عشاق الفن أو المختصون من نقاد وطلبة من اكتشاف عن قرب محطات بارزة من مسار أحد أشهر الفنانين في القرن العشرين دون الحاجة إلى تحمل عناء السفر أو دفع مبلغ مالي للسفر من أجل الاطلاع على إبداعاته خارج أرض الوطن.
وأوضح مهدي قطبي أنه يتم التحضير حاليا لاحتضان المتحف لمعارض لأسماء معروفة في عالم الفن التشكيلي ومن بينهم «لاكروا»، الذي يتوقع أن يكون خلال الأشهر القليلة المقبلة.
وأكد مهدي قطبي أنه من خلال احتضان متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر لتظاهرات ذات صيت عالمي، يظهر أن المؤسسة الوطنية للمتاحف استطاعت بفضل مصداقيتها أن تكسب ثقة العديد من الجهات بمن فيهم الخواص الذين منهم من قدموا دعما لإعادة ترميم عدد من المتاحف مثل متحف دار سي سعيد، الذي منح له أحد هواة الفن مبلغ مليون درهم.
أول حدث ضخم ينظم بإفريقيا يعكس تطور المشهد الثقافي في المغرب، الذي بات بفضل الرعاية الملكية السامية وجهة مهمة للمهتمين بعالم الثقافة والإبداع من خلال تنظيم معارض ذات صيت عالمي.
من جانبه، اعتبر لوران لوبون، رئيس المتحف الوطني بيكاسو بباريس خلال كلمته في ندوة عقدت بمقر متحف محمد السادس للفن الحديث والمعاصر أول أمس (الاثنين) أن تنظيم معرض «أمام بيكاسو» يعتبر حدثا بارزا، كما يؤكد حرص المؤسسة الوطنية للمتاحف على العمل بشعار دمقرطة الفن والثقافة.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا