-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

كراسي آيلة للسقوط : زهرة عز

فِي خضم عبث التسيير وعجز التدبير،هناك من يزيد الطين بلة من مسؤولين ، وقد ينعت المواطنين بكلمات جارحة مهينة وغير مسؤولة ..
وقد يتفتّق ذهنه عن أفكار عقيمة ،وعبارات مستفزّة حدّ التقزّز،،عنوان عجز تام لإيجاد حلول جذرية لهموم الشعب ، فالعقول المغلقة بالتأكيد لا تنجب الحلول .. 
إن الحق سيدي المسؤول بطبيعته بديهيا بمجرد إزالة أنسجة العنكبوت من التجاهل التي تحيط به يضيء بوضوح.  كما قال المهاتما غاندي ،والحق والحقيقة الواضحة وضوح الشمس ان هناك وعي يتبلور ونضج شعبي يتشكّل .ما نشهده الآن هو احتجاج راقي وحضاري ضد غلاء المعيشة وارتفاع الأسعار .. لقد أدرك الشعب انه يمتلك قوة وطاقة جبارة لعبور الألف ميل نحو عدالة اجتماعية منشودة..
 الطريق معبّدة وأول خطوة مقاطعة الاحتكار والاغتناء الفاحش على حساب الشعب بأسلوب حضاري سلمي، 
وأنتم ترتقون سلم المجد ، سيدي، ابتعدتم أفقيا عن القاعدة ومشاكل الناس ، وحلّقتم بعيدا وعندما نظرتم أخيرا من كراسيكم المشمعة ،لم تَرووا بؤسهم ولا فاقتهم ولا ما يتجرعونه من مرارة ولم تسمعوا أنّاتهم وهم يرزحون تحث أطنان من هموم ويصارعون طواحين الهواء، بحثا عن حقوق مهضومة..  
شتّان سيدي المسؤول بين الأمس واليوم ، ،.لقد سقط القناع وظهر للعيان حجم بهتان ما كُنتُم تجاهرون به من حماية الفقراء وتبنيكم لمطالبهم المشروعة ..سقطت ورقة التوت وأبانت عن بشاعة نفاقكم ، لقد رسبتم في كل الامتحانات عن سبق إصرار وترصد ..
نعيش سيدي زمنا أبله ، ضيع بوصلته وأضاع الوطن في متاهات تضامن زائف وتنمية كاذبة وأفكار عقيمة .. فعن أي حكومة نتحدث؟ حكومة أخلّت بمسؤولياتها وواجباتها ولا ترى أبعد من ظلّها ..
مأساتنا الحقيقية سيدي المسؤول هي كما قال جان كوكتو كوّن البلاهة تفكّر..و أنا أضيف أنها تقرّر أيضا للأسف ،لذلك سأضم صوتي لنداء نيتشا وأطالب بإزعاج البلاهة ومقاومتها، مقاومة الجهل ايضا ، فالجهل لا يتعلق فقط بأشخاص قد يكون افكارا عقيمة تزيد من فظاعة المشهد ،،وقد تكون كلمات غير مسؤولة جارحة في حق فقراء لا ذنب لهم سوى أنهم ضحايا عجز المسؤولين وأنانيتهم ، وجشع المحتكرين لخيرات البلاد ..
هناك سيدي عدالة حافية تبحث عن حذاءها الضائع ،،قد ترفع الحيف عن الفقراء وتحررهم من سندان الجشع ومطرقة المصالح والحسابات الضيقة.   
هنيئا لنا جميعا نجاح حملة المقاطعة وزعزعة الكراسي .. 

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا