-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

اقتراح مدينة وجدة المغربية لتنظيم الجائزة العربية للمبدع الشاب

رحب مؤتمر وزراء الثقافة بالوطن العربي في دورته الحادية والعشرين الذي انعقد بالقاهرة 14-15 أكتوبر 2018، بمبادرة السيد محمد الأعرج،وزير الثقافة
والاتصال،,باقتراح وجدة عاصمة الثقافة العربية، كوجهة لتنظيم الجائزة العربية للمبدع الشاب، وهي الجائزة التي تشرف على تنظيمها المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، وقد حدد لها في دورتها هذه، موضوع "القدس كَمُلْهِمٍلإبداع الشباب".
وتجدر الإشارة، إلى أن السيد الوزير قد شارك في أشغال الدّورة الحادية والعشرون لمؤتمر الوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافية في الوطن العربي الذياختير  له كموضوع رئيس «المشروع الثقافي العربي أمام التحدّيات الرّاهنة"، وخلاله، ناقش أصحاب السموّ والمعالي الوزراء، موضوع الإعداد للقمة الثقافية العربية والأوضاع الثقافية في الوطن العربي، وأوضاع التراث الثقافي في البلدان العربية في ظلّ الظروف الرّاهنة، والمستجدّات الأخيرة في فلسطين والقدس الشريف وآليات تنفيذ العقد العربي للحق الثقافي للفترة 2018-2027، وإستراتيجية النهوض باللغة العربية وتمكينها وآفاق تطوير العمل الثقافي العربي المشترك في ظل التحولات العالمية والتحدّيات التي تشهدها المنطقة العربية.
وقد توقف السيد الوزير في كلمته بالمناسبة، عند أهم المقتضيات الدستوريةالتي جعلت من التجربة المغربية في تدبير التنوع الثقافي والحقوق الثقافية نموذجا رائدا. كما أكد أهمية العمل الثقافي المشتركمبرزا أهم التحديات التي تواجهه، واعتبر حماية التراث الثقافي والحضاري بمدينة القدس الشريف مسؤولية عربية يجب إيلاءها الاهتمام اللازم. ودعا إلى تشجيع الإبداع خصوصا في صفوف الشباب.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا