-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الدورة السابعة لمهرجان مسرح العبور بطانطان

تنظم جمعية العبور للمسرح والفنون الجميلة بطانطان الدورة السابعة لمهرجان مسرح العبور ما بين ثاني وسادس نونبر المقبل وذلك تحت شعار «الثرات اللامادي في خدمة
مسرح الجنوب» . وحسب بلاغ للمنظمين يعرف المهرجان الذي تحل عليه موريتانيا ضيفة شرف، والذي ينظم في اطار الاحتفالات بذكرى المسيرة الخضراء مشاركة خمسة فرق وطنية حيث سيم افتتاحه بمسرحية «حاسي بلا كعر» زيختتم ب «جرعة زائدة «.
وأشار البلاغ الى انه وبالإضافة الى مسرحية الافتتاح والاختتام ،ستعرض مسرحية «عناق» والتي تعد اخر الاعمال المسرحية لجمعية العبور للمسرح والفنون الجميلة ثم مسرحيتي «كاموفلاج» و»المرشومة».
ويشتمل برنامج المهرجان على ورشات وندوات سيؤطرها ثلة من الفنانين، حيث ستؤطر الفنانة ايمان مطيع ورشة تقنيات المكياج والمخرج المسرحي أحمد باحدة ورشة إعداد الممثل و الكاتبة والمخرجة فدوى حسيني ورشة كتابة السيناريو.
هذا، وأسست جمعية (العبور للمسرح والفنون الجميلة) سنة 2009،حيث قدمت أول عمل لها تحت اسم «بطاقة تعريف» والذي شاركت به في تظاهرات وطنية منها المهرجان الوطني لمسرح الشباب بالرباط، والمهرجان الدولي بالمسرح بأرفود، الذي حصل فيه العمل على جائزة التأليف. وتوالت أعمال الجمعية بمسرحية «انتظار» التي حصدت مجموعة من الجوائز، التي كان أهمها جائزة السينوغرافيا وجائزة الإخراج وجائزة الانسجام الجماعي، وجائزة أحسن ممثلة في فعاليات مهرجان العيون والمهرجان الدولي للمسرح بطاطا، ثم مسرحتي «الرحالة» و « الكابار». وستشارك جمعية العبور للمسرح والفنون الجميلة في هذه النسخة من المهرجان، بمسرحيتها الاخيرة «عناق»، والتي مثلت جهة كلميم وادنون في الدورة الثانية للمهرجان الوطني لهواة المسرح بمدينة آسفي، الذي نظمته وزارة الثقافة والاتصال (سابقا) خلال الفترة الممتدة ما بين 27 شتنبر الماضي وفاتح أكتوبر الجاري، بشراكة مع الهيئة العربية للمسرح وبالتعاون مع جماعة آسفي.وحققت المسرحية «عناق» نتائج «مهمة» في هذه الدورة بحصول الممثلة نادية كوسلا على جائزة أحسن ممثلة دور أول عن دورها في العمل.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا