-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

لماذا ستقوم شركات التكنولوجيا بتحديث سياسة الخصوصية في عام 2020؟


سعت العديد من شركات التكنولوجيا الكبرى في الشهر الماضي إلى تحديث سياسات الخصوصية الخاصة بها في الوقت المناسب لعام 2020، حيث يجري إعلام
المستخدمين من خلال الإشعارات أو رسائل البريد الإلكتروني المتعلقة بهذا الموضوع ويعود السبب في ذلك إلى قانون كاليفورنيا الشامل الذي أقرته الهيئة التشريعية لولاية كاليفورنيا في وقت سابق من العام الماضي.
هذا وتعد سياسة الخصوصية عبارة عن بيان أو وثيقة قانونية تكشف عن بعض أو كل الطرق التي يقوم بها الطرف بجمع بيانات العميل أو المستخدم واستخدامها والإفصاح عنها وإدارتها، وتفي سياسة الخصوصية بمتطلبات قانونية لحماية خصوصية العميل أو المستخدم.
ويحدد قانون كاليفورنيا الشامل موعدًا نهائيًا في الأول من شهر يناير للشركات للامتثال لمعايير الخصوصية الجديدة، ويهدف القانون، الذي يطلق عليه قانون خصوصية المستهلك في كاليفورنيا CCPA، إلى تزويد الناس بمزيد من المعلومات والتحكم عندما يتعلق الأمر بكيفية استخدام شركات التكنولوجيا لبياناتهم الشخصية.
وسيتمكن الأمريكيون من مطالبة الشركات بالإفصاح عن البيانات الشخصية التي جمعوها عنهم، وكذلك مطالبة الشركات بحذف تلك البيانات، ويؤثر القانون بشدة على عمالقة التكنولوجيا مثل جوجل وفيسبوك، وكذلك تجار التجزئة مثل Macy’s و Walmart.
ولا ينطبق القانون الجديد إلا على سكان ولاية كاليفورنيا، لكن معظم شركات التكنولوجيا الكبرى ستحدث في نهاية المطاف منصاتها بالكامل من أجل الامتثال، مما يؤثر على جميع المستخدمين، ومن بين أبرز التغييرات التي قد يلاحظها المستخدم وجود زر جديد أو رابط جديد على المواقع التي يزورها مكتوب عليه “لا تبيع معلوماتي الشخصية

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا