-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

موريتانيا ضيف شرف معرض الدارالبيضاء الدولي للنشر والكتاب

قال وزير الثقافة والشباب والرياضة الناطق الرسمي باسم الحكومة، الحسن عبيابة، في كلمة له خلال زيارة تفقدية قام بها، يوم الجمعة 10 يناير 2020، لفضاء مكتب أسواق
ومعارض الدار البيضاء، حيث ستقام فعاليات الدورة الـ26 للمعرض الدولي للنشر والكتاب، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، وبمشاركة موريتانيا كضيف شرف الدورة “إن المعرض الدولي للنشر والكتاب يحظى بأهمية كبرى لدى الوزارة، كونه يشكل الحدث الثقافي الأبرز بالمملكة، تماشيا مع الرؤية الملكية المتبصرة الرامية إلى تمكين المغرب من مشروع ثقافي هادف مشجع على الابتكار والإبداع المجسد للتنوع والتفاعل بين الثقافات الجهوية والوطنية والكونية”.
وأضاف أن هذه الدورة ستشهد انفتاحا خاصا على فئتي الشباب والمرأة، المؤلفين والكتاب والناشرين منهم، وكذا اهتماما متميزا بفئة الطفل والناشئة، لاسيما من حيث العناوين الخاصة بهم، وفقا لاستراتيجية الوزارة الرامية إلى تشجيع المبادرات التي تروم الرفع من مستوى القراءة بين صفوف الأطفال، فضلا عن دعم صناعة نشر الكتب ذات الصلة بهذه الفئة العمرية.
وفي السياق ذاته، أبرز عبيابة، خلال هذا اللقاء، الذي شهد، على الخصوص، حضور مدير مكتب أسواق ومعارض الدار البيضاء، ومديرة الكتاب بقطاع الثقافة، وممثلين عن اللجنة التنظيمة، أن القطاع سيعمل، وفقا لتصور جديد أعدته مديرية الكتاب، على جعل المعرض في دورته الحالية مرآة عاكسة لعمق وتجذر الثقافة المغربية، ومنصة لتعزيز الحوار والانفتاح الثقافي، والتواصل الأدبي والفني بين الكتاب والمبدعين المغاربة منهم والأجانب، عبر برنامج ثقافي غني ومتنوع.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا