-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

المكتبة المغربية تفتح منصات إلكترونية للجميع

أعلنت المكتبة الوطنية للمملكة المغربية عن تنويع العرض المكتبي وتمكين المنخرطين من الاستفادة من باقات إلكترونية تتضمن الآلاف من الكتب والمجلات والمواد المُرقمنة،
والتي ستتيح بالدرجة الأولى للباحثين والطلبة والتلاميذ والمهتمين إمكانية الاطلاع على الكتب والمصادر والمراجع في مختلف المجالات والتخصّصات العلمية خلال فترة الحجر الصحي.
وأوضح بلاغ للمكتبة الوطنية أن هذه المبادرة تندرج ضمن المجهودات المبذولة في إطار التدابير الاحترازية المتخذة على المستوى الوطني للحد من انتشار وباء “كوفيد- 19”، وكذلك حرصا على استمرارية المرفق العمومي وضمان تقديم الخدمات لزوار المكتبة.
وأضاف المصدر ذاته أنه بإشراف من مدير المكتبة الوطنية، تمكّن أطر المؤسسة بتعاون مع مزوّدي الباقات الإلكترونية من وضع مجموعة من المنصات والموارد الرقمية عن بعد وبالمجان لجميع مرتفقيها.
كما أشار البلاغ إلى أن المكتبة خصصت، بالنسبة إلى الراغبين في الاستفادة من هذه الخدمات المجانية، الموقع الإلكتروني للمؤسسة الذي يمكن الولوج إليه عبر الرابط الخاص بها. كما يمكن الاستفادة من هذه الخدمات عبر استعمال صفحة المكتبة الوطنية للمملكة المغربية بالفيسبوك.
كما تقترح المكتبة الوطنية المغربية، خلال هذه الفترة من الحجر الصحي، طائفة من الكتب الصوتية يمكن الولوج إليها عبر موقعها على الإنترنت. وتتضمن هذه المجموعة المختارة من الكتب أعمالا لمجموعة من المؤلفين الكبار ممن خلّدوا أعمالا أثرت الأدب العربي، بما فيهم الجاحظ (البخلاء)، وابن المقفع (كليلة ودمنة)، وابن خلدون (المقدمة)، وطه حسين (الأيام)، ونجيب محفوظ (خان الخليلي).
وتتيح المكتبة أيضا أعمالا لمؤلفين فرنسيين أو مترجمة إلى الفرنسية.
بالإضافة إلى ذلك، تتيح المكتبة الوطنية قائمة منتقاة من الروابط التي تحتوي على كتب صوتية، وكتب في صيغة إلكترونية موجهة لتطوير الإبداع والخيال لدى الأطفال.
وتوفر هذه الروابط الآلاف من القصص للأطفال، والتي يمكن مطالعتها عبر الإنترنت أو تنزيلها بالعديد من اللغات.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا