-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

ترامب يوقف كافة أشكال تمويل منظمة الصحة العالمية

أوقف ترامب للتو كافة أشكال تمويل منظمة الصحة العالمية… في خضم الأزمة الصحية العالمية التي نعيشها اليوم نتيجة تفشي وباء فيروس كورونا!


إنه تصرف أناني ومقيت، لأنه من دون عمل منظمة الصحة العالمية الضروري لإنقاذ أرواح الناس في مختلف أنحاء الكوكب، فإن عشرات الآلاف سيقضون نحبهم. تجتمع الحكومات الرئيسية في العالم حالياً من أجل إجراء مباحثات عاجلة، دعونا نرسل لهم نداء مدوياً لمطالبتهم بإنقاذ منظمة الصحة العالمية وضمان وصول أي علاج أو لقاح لأكثر الناس حاجة لها.

وقعوا الآن على النداء بنقرة واحدة وانشروه بين جميع معارفكم -- عندما نجمع عدداً ضخماً من التواقيع، سنعمل على تسليم ندائنا عبر حملة إعلانية وإعلامية ضخمة في جميع أنحاء العالم للوقوف ضد هذا الأنانية، ومطالبة المجتمع الدولي بالتعاون من أجل الخروج بنا من هذه الأزمة!

وقعوا هنا للمساهمة في إنقاذ منظمة الصحة العالمية!



إلى جميع حكومات العالم:

"نحن ندين قرار الرئيس ترامب بتعليق كافة أشكال تمويل منظمة الصحة العالمية، ونطالبكم بالعمل على وجه السرعة من أجل ضمان تمويل منظمة الصحة العالمية وجميع المنظمات الدولية الأخرى التي تقود المواجهة أمام هذا الوباء بالشكل اللازم لضمان استمراريتها، وضمان توزيع أي لقاح أو علاج يجري تطويره، بطريقة عادلة ومنصفة. يؤثر هذا الفيروس علينا جميعًا ونحن في هذه المعركة معًا. علينا أن نتعاون جميعاً للنجاح في مواجهة هذا العدو المشترك، وأن نتمسك بإنسانيتنا خلال هذه المواجهة."

وقعوا على النداء:



شاهدنا دولاً بدأت بتكدس المواد الطبية أو حتى مصادرتها، في وقت لم ننجح فيه بعد بتطوير لقاح أو علاج فعال للفيروس. وإن خسرت المنظمات مثل منظمة الصحة العالمية تمويلها، وأخذت الدول الغنية بالتنافس بدلاً من التعاون، فسوف تتحول هذه الأزمة الصحية إلى كارثة حقيقية.

هذه الأزمة عالمية وكيفية التعامل معها يجب أن يكون عالمياً -- لا يجب أن تترك أي بلد وحيداً في مواجهة الوباء. .

القضية لا تتعلق بمنظمة الصحة العالمية وحسب، بل بالتعاون الواجب حصوله بين الدول من خلال تبادل المستلزمات الطبية ومشاركتها مع المجتمعات الأكثر حاجة لها، لكي نستطيع القضاء على هذه الأزمة والخروج منها أقوى من قبل.

ستجري مجموعة الدول العشرين وقادة الاتحاد الأوروبي مباحثات طارئة من أجل وضع خطة استجابة عالمية لمواجهة تفشي هذا الوباء. وقعوا الآن على هذا النداء لمطالبة قادتنا على إطلاق تحالف عالمي لإنقاذ منظمة الصحة العالمية بشكل عاجل، لضمان الاستمرار في إنقاذ أرواح الناس حول العالم:

وقعوا هنا للمساهمة في إنقاذ منظمة الصحة العالمية!
فيروس كورونا مرعب دون أدنى شك، لكننا في خضم المواجهة معاً، وان اتحدنا جميعنا فلا حدود لمدى قوتنا وتأثيرنا. لذا، دعونا نساهم في حماية ما أمكننا من الناس الآن لضمان ولادة فجر جديد من رحم هذه الأيام الحالكة. معظمنا لم يثق يوماً بالمجتمع الدولي، لكن أصواتنا مجتمعة ستكون قادرة على دفعهم نحو تلبية مطالبنا.

مع شديد الأمل،

رسالات، كريستوف، ساره، ألافيا، بيرت، لويس وكامل فريق عمل آفاز

لمزيد من المعلومات:

منظمة الصحة العالمية: نأسف لقرار الولايات المتحدة وقف تمويل منظمتنا - الأمم المتحدة
https://news.un.org/ar/story/2020/04/1053312

ما تداعيات قرار دونالد ترامب تعليق التمويل عن منظمة الصحة العالمية؟ - بي بي سي عربي
https://www.bbc.com/arabic/media-52304169

لجنة أممية: 74 مليون شخص في المنطقة العربية معرضون لكورونا - DW بالعربية
https://www.dw.com/ar/لجنة-أممية-74-مليون-شخص-في-المنطقة-العربية-معرضون-لكورونا/a-53135382

وسط التدافع للحصول على الإمدادات الطبية لمواجهة كورونا، الدول الغنية تدفع بالفقراء جانبًا - نيويورك تايمز (بالإنكليزية)
https://www.nytimes.com/2020/04/09/world/coronavirus-equipment-rich-poor.html


آفاز هي منظمة حملات عالمية قوامها 55 مليون عضو،
 تعمل على ايصال آراء ووجهات نظر الشعوب إلى صناعة القرار العالمي. آفاز تعني صوت أو لغة في عديد من اللغات. أعضاء آفاز موجودون في جميع دول العالم؛ ويتوزع فريقنا على ١٨ دولة في ٦ قارات ويعمل ب١٧ لغة. لمعرفة المزيد عن أكبر حملات آفاز اضغط هنا, أو تابعنا على فيسبوك و تويتر، و انستغرام.

وصلتك هذه الرسالة لأنك وقعت على حملة"Libya: Stop the Crackdown" بتاريخ 2011-02-24 باستخدام عنوان البريد الالكتروني abdouhakki@gmail.com.
لضمان وصول رسائل آفاز إلى بريدك الالكتروني، الرجاء إضافة avaaz@avaaz.org إلى جدول عناوينك. لتغيير ايميلك أو لغتك أو معلومات شخصية أخرى، تواصل معنا، أوانقر هنا لإلغاء تسجيلك.

بامكانك التواصل مع آفاز من خلال www.avaaz.org/ar/contact?ftr

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا