-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

زمالات بحثية لما بعد الدكتوراة في ألمانيا من مؤسسة Alexander von Humboldt لعام 2020


معايير التقديم على الزمالات:
ليكون مؤهلاً للحصول على هذه الزمالة، يحتاج المتقدم إلى:

  • أن يكون حاصلاً على درجة الدكتوراه أو درجة أكاديمية مماثلة (دكتوراه أو شهادة جامعية أو ما يعادلها) مكتملة قبل أقل من أربع سنوات من تاريخ تقديم الطلب. المرشحين الذين يوشكون على الحصول على شهادات الدكتوراه مؤهلون للتقدم شريطة أن يقدموا مخطوطة أطروحتهم أو المنشورات التي تحتوي على نتائج أطروحتهم.
  • يجب أن يكون المتقدمون المؤهلون قد عاشوا خارج ألمانيا لمدة لا تقل عن 12 شهرًا إجمالاً في فترة 18 شهرًا قبل تقديم الطلب. المتقدمون المحتملون الذين كانوا في ألمانيا لأكثر من 6 أشهر في وقت تقديم الطلب غير مؤهلين للتقدم.

معايير الاختيار:

يتم تقييم الطلبات على أساس مراجعات الأقران المستقلة التي تطلبها مؤسسة Humboldt. يتم اتخاذ القرار النهائي من قبل لجنة مؤلفة من أكاديميين من جميع التخصصات في إطار التمويل المتاح.

العوائد:

مدة تمويل الزمالة من 6 إلى 24 شهرًا. تشمل مزايا الزمالة ما يلي:
  • يتم توفير راتب قدره 2،670 يورو شهريًا بالإضافة إلى مصروفات البحث والبدلات. يمكن أيضًا توفير دعوات لحضور الأحداث ودورات اللغة.
  • مبلغ مقطوع لنفقات سفر الزميل إذا لم يتحمل الطرف الثالث التكاليف.
  • الزمالة اللغوية لدورة لغة مكثفة تستمر من شهرين إلى أربعة أشهر في معاهد لغة مختارة في ألمانيا مباشرة قبل الفترة الفعلية للبحث؛ يمكن أيضًا منح الزمالات اللغوية للشركاء الزوجين المرافقين.
  • الإعانات العائلية لمرافقة أفراد الأسرة المقيمين لمدة ثلاثة أشهر على الأقل (بدل شهري: حتى 346 يورو للشركاء الزوجيين وما يصل إلى 274 يورو لكل طفل).
  • للوالدين الوحيدين: بدل بسعر موحد للأطفال المرافقين (تحت سن 18 عامًا) للإقامة لمدة ثلاثة أشهر على الأقل (400 يورو شهريًا للطفل الأول و 100 يورو شهريًا لكل طفل إضافي).
  • تمديد إضافي للزمالة حتى 12 شهرًا للزملاء الباحثين برفقة أطفال دون سن 12 عامًا.
  • دعم لتكاليف البحث يتم دفعها للمضيفين في ألمانيا بقيمة 800 يورو شهريًا (للبحث في العلوم الطبيعية والهندسة) و 500 يورو (للبحث في العلوم الإنسانية والعلوم الاجتماعية).
  • بدل أوروبي لإقامة بحث في معهد أبحاث في دولة أوروبية أخرى (ولكن ليس بلد زميل البحث نفسه)؛ لفترة محددة في سياق الزمالة إذا لزم الأمر لضمان نجاح البحث.
  • رعاية واسعة النطاق للخريجين بمجرد انتهاء فترة البحث الناجح، خاصة للحفاظ على الاتصالات مع الشركاء المتعاونين في ألمانيا طوال المهنة الأكاديمية لمؤسسة Humboldtian.

حول المؤسسة:

مؤسسة Alexander von Humboldt Foundation هي مؤسسة تم تأسيسها من قبل حكومة جمهورية ألمانيا بتمويل من عدة جهات حكومية وشركاء محليين ودوليين آخرين. تقوم المؤسسة بتعزيز  التعاون الأكاديمي الدولي بين العلماء والباحثين البارعين من داخل وخارج ألمانيا. تعطي المؤسسة أكثر من 700 منحة دراسية وجوائز بحثية تنافسية للأكاديميين في مجال العلوم الطبيعية (بما في ذلك الرياضيات) والعلوم الإنسانية، ووتتيح للعلماء والباحثين من جميع أنحاء العالم فرصة القدوم إلى ألمانيا للعمل في مشروع بحثي من اختيارهم بالتعاون مع مضيف وشريك أكاديمي. بالإضافة إلى ذلك، تقوم المؤسسة بتمويل الباحثين الألمان من خلال زمالات Feodor Lynen للذهاب إلى أي مكان في العالم للعمل في مشروع بحثي مع مضيف وشريك تعاوني.

شروط المتقدم

الجنسية
الإمارات العربية المتحدة, البحرين, جيبوتي, الجزائر, مصر, العراق, الأردن, جزر القمر, الكويت, لبنان, ليبيا, المغرب, موريتانيا, عُمان, فلسطين, قطر, المملكة العربية السعودية, السودان, الصومال, سوريا, تونس, اليمن

https://www.for9a.com/opportunity

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا