-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

مديرية فاس مكناس تنظم منتدى دولي لثقافات العالم

مديرية فاس مكناس تنظم منتدى دولي  لثقافات العالم

               21 مشارك من 15 دولة من إفريقيا وأوربا وأمريكا والعالم العربي
تواصل المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والشباب والرياضة ـقطاع الثقافةـ، بجهة فاسـ مكناس، تنزيل برنامج الأنشطة التفاعلية، الثقافية والفنية، التي أطلقتها في ظل الحجر الصحي، بسبب جائحة كورونا، منذ فاتح ماي الجاري، على صعيد جهة فاس ـمكناس، تحت شعار: "الثقافة عن بعد، لنعبر من خلال الفكر والفن في زمن كورونا".
وفي هذاالإطار،تنظم المديرية الجهوية لقطاع الثقافة، بجهة فاسـمكناس، من 27 يونيو إلى 04 يوليوز 2020، المنتدى الدولي الافتراضي لثقافات العالم، بمشاركة 21 خبيرا وباحثا وفنانا، ينتمون لــ 15 دولة من إفريقيا وأوربا وأمريكا والعالم العربي (المغرب، نيجيريا، إسبانيا، تونس، الجزائر، مصر، ألمانيا، فرنسا، لبنان، سوريا، الأردن، العراق، اليمن، سلطنة عمان، الولايات المتحدة الأمريكية)،   وتشمل خبرتهم وأبحاثهم وإبداعاتهم الفنية مختلف تجليات وأوجه الشأن الثقافي. وسيشكل هذا المنتدى مناسبة لإبراز التنوع الثقافي والفني كرافد من روافد بناء وإشعاع الثقافات والحضارات عبر العصور. وكجسر للحوار الثقافي، وللحوار مع الآخر، وللدفاع عن الهويات الثقافية والقيم المشتركة للإنسانية، وتعزيزها.


وتنظم المديرية الجهوية للثقافة، بجهة فاس ـ مكناس، هذا المنتدى الدولي الافتراضي، بتعاون مع مؤسسة الجامعي، ومركز التنشيط الثقافي أناسي، ومركز التربية الثقافية عين قادوس، والمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.



عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا