-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

نقابة الصحافة بالمغرب تكذب ادعاءات معد برنامج "منتدى الصحافة" بقناة فرانس 24


في بيان توصلنا بنسخة منه قالت النقابة الوطنية للصحافة المغربية أنها تفاجأت بالادعاءات الكاذبة التي قام بها الصحافي عبدالله العالي مقدم برنامج ( منتدى الصحافة ) بقناة (فرانس24 ) في الحلقة التي بثتها القناة يوم السبت الماضي، و الذي قال فيها إن القناة وجهت الدعوة إلى النقابة الوطنية للصحافة المغربية للمشاركة في تلك الحلقة التي تطرقت إلى الحكم الصادر ضد الزميل سليمان الريسوني، و رفضت النقابة المشاركة في هذا البرنامج ، كما ادعى ذلك الصحافي المذكور.

 والنقابة الوطنية للصحافة المغربية تؤكد للرأي العام الوطني و الدولي أنها لم تتوصل بأية دعوة للمشاركة في هذا البرنامج بصفة نهائية و مطلقة، لذلك فإن ما قاله مقدم البرنامج غير صحيح.
 
ثم إن الخبر الكاذب الذي تم بثه حول نقابتنا، جاء في سياق مغرض، يوحي بأنها تخلفت عن المشاركة رغم توجيه الدعوة إليها، و هذا محض افتراء الهدف منه الإساءة. و النقابة الوطنية للصحافة المغربية تنتظر من إدارة هذه القناة، و من معد البرنامج المذكور، نشر ما يثبت توجيه الدعوة إليها بصفة رسمية للمشاركة في البرنامج المذكور، كما لو أنها تهربت من الإدلاء برأيها، في موضوع الحكم الصادر على الزميل سليمان الريسوني، وهو أمر خاطئ، لأن نقابتنا عبرت عبر بلاغ عن موقف واضح، ينطلق من حق الزميل الريسوني وكذلك، لباقي أطراف القضية ، في توفير شروط المحاكمة العادلة، وطالبت بأن يتم توفير واحترام ذلك في مرحلة الاستئناف.

وتدعو النقابة في هذا الإطار، إلى أن تتعامل قناة فرانس 24، وكذا بعض وسائل الإعلام الأجنبية، بالنزاهة والموضوعية والتوازن، في تغطيتها ومناقشتها، للمواضيع التي تهم المغرب، وكما يعلم الجميع، وأيضا القناة المذكورة، أن النقابة الوطنية للصحافة المغربية، هيأة لها من المصداقية والتمثيلية، ما جعلها تتبوأ مكانة متميزة على الصعيد الوطني والإقليمي والدولي، لأنها تنطلق من التزاماتها النضالية الوطنية في الميدان، محترمة مبادئ حرية الصحافة وحقوق الإنسان، طبقا للمعايير الدولية، و لا تقبل بأن تضع نفسها في خدمة وجهة نظر معينة . كما ترفض بأن يتم التعامل معها بهذا الإستخفاف، لذلك فهي ستلجأ إلى كل الوسائل القانونية للمطالبة بتصحيح الإفتراء الذي تعرضت له، من طرف مقدم البرنامج.


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا