-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

الإعلان عن الدورة الخريفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي


 بريس تطوان  تنظم مؤسسة منتدى أصيلة، الدورة الخريفية لموسم أصيلة الثقافي الدولي الثاني والأربعين، بين 29 أكتوبر و 21 نونبر المقبلين.

وأفاد بلاغ لمؤسسة منتدى أصيلة بأن الدورة الخريفية لموسم أصيلة ستنظم بالتعاون مع وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة – وجماعة أصيلة.

وستتميز الدورة بتنظيم ثلاثة ملتقيات تتناول “أي مستقبل للديموقراطية الانتخابية؟”، و”المنطقة المغاربية والساحل : شراكة لا محيد عنها”، و”العرب والتحولات الإقليمية والدولية الجديدة : أين تتجه القومية العربية”، بمشاركة ثلة من الباحثين والمفكرين القادمين من كافة أرجاء المعمور، وذلك في إطار الدورة ال 35 لجامعة المعتمد بن عباد المفتوحة.

كما سيجري خلال هذه الدورة تكريم قيدوم الصحافة المغربية محمد البريني، وتنظيم أمسيات شعرية بمشاركة نخبة من الشعراء المغاربة والعرب، من بينهم على الخصوص عبد الكريم الطبال (المغرب)، وقاسم حداد (البحرين)، وشوقي بزيع (لبنان)، وسلطان العميمي (الإمارات العربية)، وعلي عبد الله الخليفة (البحرين)، وآخرون.

وأضاف المصدر نفسه أنه على غرار الدورات السابقة، ستستقبل هذه الدورة الخريفية فنانين محترفين من المغرب وإفريقيا والشرق الأوسط وأوروبا، والذين سيؤطرون محترفات وورشات في الرسم والنحت.

كما سيتم تنظيم معرض منفرد للفنان التشكيلي المرموق خالد البكاي برواق مركز الحسن الثاني، إلى جانب معرض للفنانين الشباب من أصيلة برواق “ديوان” بقصر الثقافة.

هذا وقد اختتمت تختتم الدورة الصيفية من النسخة ال 42 من موسم أصيلة الثقافي الدولي الأسبوع المنصرم. حيث شهدت تنظيم مشغل الصباغة على الجداريات، ومشغل الصباغة على الجداريات خاص بأطفال مدينة أصيلة، ومشغل النحت والرسم، إلى جانب معرض “ربيعيات 2021” ، الذي أقيم برواق المعارض بمركز الحسن الثاني للملتقيات الدولية.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا