-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

"الجزيرة" تحتفل بيوبيلها الفضي.. وأمير قطر السابق: ليست موضع مساومة


 احتفلت شبكة "الجزيرة" القطرية، مساء الاثنين، باليوبيل الفضي لتأسيسها، وسط تأكيد قطري رسمي بأن الشبكة الإخبارية "ليست موضع مساومة أو إملاء خارجي في أي ظرف من الظروف".

وجاء احتفال "الجزيرة" بذكرى تأسيسها الـ25 تحت عنوان "نهج فريد"، حيث لا تزال تتربع على عرش القنوات الإخبارية الأكثر متابعة وجماهيرية في الوطن العربي، وفق مراقبين.

وخلال كلمته في احتفال الشبكة، قال أمير قطر الوالد الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني: إن "التحدي الأكبر الذي واجهنا عند انطلاق الجزيرة كان إعداد نموذج جديد للإعلام العربي"، مشيراً إلى أن "الجزيرة مشروع تحريري يسعى للإسهام في الفضاء الإعلامي العالمي ليصبح أكثر تعددية وإنسانية، وليست مشروعاً احتكارياً يسعى للاستبداد بالرأي".

وبيّن أن إطلاق "الجزيرة" في عام 1996 "كان هدية قطر للباحثين عن أخبار العالم وشؤونه"، كما قال إنها أصبحت "منبر كل العرب وصوتهم الصادح في كل مكان، وقدمت أسوة حسنة لمن صاروا على هذا الدرب في المنطقة".

وأكد أن "شبكة الجزيرة لم تصل إلى المجد الإعلامي وتحقق رؤيتها في الوصول للحقيقة إلا بتضحيات العاملين فيها"، حيث ترحم على "الأرواح الطاهرة من شهداء الجزيرة الذين ضحّوا بأرواحهم وسجن بعضهم في أكثر من بلد"، مشدداً على أن الجزيرة "رفضت حملات الخضوع والتسكيت، وأصرت على ألا تخذل الشعوب التي تتابعها بشغف".

التفاصيل


عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا