-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

المسابقة الوطنية للأفلام الوثائقية القصيرة بالرشيدية: أفلام وحكام.


 تم انتقاء عشرة أفلام، ينتمي مخرجوها إلى مدن مغربية مختلفة، للمشاركة في المسابقة الوطنية للأفلام الوثائقية القصيرة والتباري، أمام لجنة تحكيم يترأسها المخرج محمد نضراني وتضم في عضويتها إلى جانبه الدكتورين بوشعيب المسعودي ومحمد أبركان،  على الجوائز الثلاث التالية: حائزة لجنة التحكيم الخاصة، جائرة أحسن اشتغال وثائقي، جائزة أحسن إخراج. هذه الأفلام المغربية هي: "غايا" لهناء هويدر (تطوان)، "ميسا" لعلي بركات/إخراج مشترك (الرباط)، "روح الواحة" لهشام باحفيظ (زاكورة)، "86 يوم" لحسن معناني ومراد خلو (مكناس)، "دائرة" لدنيا لعوينة (الدار البيضاء)، "شباك 3" لأميمة حيدة (الرباط)، "سيمان" لأيوب آيت بيهي (أكادير)، "واد نون وتجارة القوافل" لياسين آيت فقير (ورزازات)، "ضامة السراغنة" لصفاء بندهيبا (الدار البيضاء)، "الشيخ والجبل" لمحمد رضى كزناي (طنجة).

تدخل هذه المسابقة الثانية في إطار أنشطة الدورة الحادية عشرة لمهرجان الرشيدية السينمائي، الذي سيحتضن فعالياته المركب الثقافي للمدينة من 17 إلى 21 نونبر الجاري.

 

عن إدارة المهرجان: أحمد سيجلماسي

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا