-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

برامج دعم الفنانين والمؤسسات العربية من "آفاق" لعام 2022

 


أطلق الصندوق العربي للثقافة والفنون "آفاق"، تسعة برامج دعم للفنانين والمؤسسات العربيّة لعام 2022، من خلال البرامج التالية: الفنون البصرية، الفنون الأدائية، الفيلم الوثائقي، التصوير الفوتوغرافي الوثائقي، الكتابات الإبداعية والنقدية، البحوث حول الفنون، الموسيقى، التدريب والنشاطات الإقليمية والسينما.

وقالت "آفاق" إنها تتلقى سنويًا نحو 1500 طلب عبر برامجها المختلفة وتتّبع عملية تقييم واختيار قائمة على مرحلتين: الاختيار الأولي الذي تقوم به لجنة القرّاء والاختيار النهائي الذي تضطلع به لجنة التحكيم. تُعيّن لكل برنامج لجنة قراء ولجنة تحكيم متخصصة ومستقلة، يتغيّر أعضاؤها مع كل دورة منح جديدة.

كما قالت "آفاق" إنها "تدعم بشكل منهجي المشاريع المناوئة للقيود والحدود التي يجد فيها ممولون آخرون مخاطرة، وتقوّمها على أساس فني من دون أي رقابة أو تدخل في المضمون. ولقد منحت آفاق السعادة للعديد من الفنانين".

خلال السنوات الماضية، أطلقت "آفاق" مجموعة من البرامج الأخرى التي لم تعد ناشطة اليوم إما بسبب استبدالها ببرامج أخرى أو لارتباطها بحدث أو موضوع: منحة الأدب، برنامج آفاق لكتابة الرواية، تقاطعات، آفاق إكسبرس وبرنامج الفيلم الوثائقي العربي.

يمكن الاطّلاع على شروط المنحة وعملية التقييم بالتفصيل في صفحة كلّ برنامج.

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا