-->
مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008 مجلة اتحاد كتاب الإنترنت المغاربة - 8 أكتوبر 2008


الآراء والأفكار الواردة في المقالات والأخبار تعبر عن رأي أصحابها وليس إدارة الموقع
recent

كولوار المجلة

recent
recent
جاري التحميل ...

ملتقى تاء التأنيث للإبداع النسائي في موضوع : " المرأة المغربية.. تكافؤ فرص، وحيوية متجددة"


 بلاغ صحفي الدورة السابعة عشرة لملتقى تاء التأنيث للإبداع النسائي في موضوع :

" المرأة المغربية.. تكافؤ فرص، وحيوية متجددة"

تنظم جمعية أبي رقراق الدورة السابعة عشرة لملتقى تاء التأنيث للإبداع النسائي في موضوع" المرأة المغربية. تكافؤ فرص، وحيوية متجددة" وذلك يوم السبت 26 مارس 2022 على الساعة الثالثة بعد الزوال بمقر الجمعية الكائن بزنقة وادي الذهب المنزه بطانة سلا.

وتأتي هذه الدورة استجابة لثقافة الوفاء والعناية بوضع المرأة ذات الإعاقة، وتطوير واقعها إنسانية واجتماعية واقتصادية، وكذا لإلقاء الضوء على المسار المتميز لبعض النساء اللواتي استطعن أن يشقن طريقين في كافة مجالات الحياة بالرغم من إكراهات الإعاقة.

ومن بين أهداف هذا الملتقى تبادل التجارب والخبرات ، الاهتمام بالدينامية الاجتماعية والسياسية و الثقافية للأشخاص في وضعية إعاقة ، الانخراط وتبني مقاربة تنزيل تنمية دامجة واعتمادها وتعزيز و إشاعة ثقافة الاعتراف بمهارات و كفاءات وقدرات المرأة في وضعية إعاقة تكافؤ وتساوي الفرص تبادل التجارب والخبرات ، استعراض مكاسب المرأة المغربية في وضعية إعاقة.

وكما هو الحال في الدورات السابقة من ملتقيات "تاء التأنيث"، ستشهد هذه الدورة مشاركة نخبة من الأسماء المتخصصة والمعنية بمحور الدورة، حيث ستكون فرصة للالتقاء بخبرات وتجارب نسائية عملت وراكمت المعرفة والتجربة الحياتية والميدانية التي من شأنها أن توفر الإطار الكامل لمقاربة موضوع "المرأة المغربية.. تكافؤ فرص، وحيوية متجددة" وتشمل الدورة عروضا أدبية وفنية .

عن الكاتب

ABDOUHAKKI




الفصـــل 25 من دستورالمملكة : حرية الفكر والرأي والتعبير مكفولة بكل أشكالها. حرية الإبداع والنشر والعرض في المجالات الأدبية والفنية والبحت العلمي,والتقني مضمونة.

إتصل بنا